جامعة الملك فيصل تستضيف معسكر «منشآت» لمدة 10 أيام

جامعة الملك فيصل تستضيف معسكر «منشآت» لمدة 10 أيام

التعليم السعودي – متابعات : تنظم الهيئة العامة للمنشآت الصغيرة والمتوسطة (منشآت) بالتعاون مع مركز ريادة الأعمال في جامعة الملك فيصل، معسكر تطوير النموذج الأولي، وهو أحد برامج مبادرة الشركات الناشئة الجامعية، وذلك يوم الأحد الموافق ٢٧-١٠-١٤٤٠هـ ولمدة 10 أيام.

وأوضح المشرف العام على مركز ريادة الأعمال في جامعة الملك فيصل د. محمد العبداللطيف، أن الجامعة تستضيف المعسكر ضمن أنشطتها التي تهدف إلى نشر مفهوم الابتكار وريادة الأعمال، وتشجيع منسوبي الجامعة من طلاب وطالبات وموظفين وأعضاء هيئة تدريس، على تحويل أفكارهم من مشاريع تخرج وأبحاث وغيرها، إلى مشاريع وشركات ناشئة مما يسهم في دعم اقتصاد الوطن وتوفير الوظائف، والذي هو أهم أهداف رؤية المملكة ٢٠٣٠.

وأفاد د. العبداللطيف بأن المعسكر يهدف إلى معرفة كيفية بناء النموذج الأولي للمنتج، بعد خضوع هذا المنتج لعدة اختبارات، للتأكد من إمكانية استمراريتها وعدم تعرضها للفشل أو تكبدها لخسائر فادحة مما يؤدي إلى خروج المنتج من السوق، والمعسكر سيكون مقسما إلى 3 مراحل، وهي كالتالي المرحلة الأولى هي المرحلة الشخصية والتي يتعرف من خلالها المشاركون على شخصياتهم القيادية، المرحلة الثانية هي المرحلة الريادية وفيها يتم التعرف على أساسيات ريادة الأعمال وتأسيس المشاريع وتطوير النموذج الأولي، أما المرحلة الثالثة فهي المرحلة الإدارية والتي يتم من خلالها معرفة أساسيات الإدارة الفعالة لمساعدة أصحاب المشاريع في عملية التأسيس والنمو.

وفي نهاية المعسكر يكون لدى المشاركين القدرة على بناء نموذج أولي لفكرتهم يستطيعون من خلال هذا النموذج التطبيق الفعلي للفكرة الإبداعية وتحويلها إلى شركة ناشئة وفقاً لصحيفة اليوم.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)