جامعة الملك فيصل تستقبل 38348 طلب تسجيل إلكتروني

جامعة الملك فيصل تستقبل 38348 طلب تسجيل إلكتروني

التعليم السعودي – متابعات : أنهت جامعة الملك فيصل أخيراً، عمليات استقبال طلبات القبول الإلكترونية للطلبة المتقدمين الجدد على نظام بكالوريوس، ونظام الدبلوم (الانتظام). وأوضح عميد القبول والتسجيل الدكتور محمد بن عبدالوهاب الفريدان أن الجامعة استقبلت 38348 طلب إلكتروني، منهم 16901 متقدم من الطلاب، و21447 متقدمة من الطالبات. وبيّن أن الجامعة ستقوم اليوم (الخميس) بإجراء الاختبار التحريري للكليات الصحية وهي: (الطب، والصيدلة الإكلينيكية، وطب الأسنان، والعلوم الطبية التطبيقية).
وأشار إلى أن أسماء الدفعة الأولى من المقبولين ستعلن يوم الخميس القادم. وأكد الفريدان أن على الذين سيتم ترشيحهم في الدفعة الأولى القيام بتأكيد قبولهم إلكترونيّاً خلال المدة المحددة المعلن عنها في جدول التقويم الزمني للقبول 1439/‏1440، عبر بوابة القبول الإلكتروني، وإلا فسيلغى ترشيحهم ويستبعدون من المنافسة نهائيّاً، مع التأكيد على أن المتقدم أو المتقدمة في حال قبولهم على أي رغبة فإن عليهم تأكيد قبولهم، ومتابعة ترقية قبولهم في الدفعات التالية حسب ما يتاح من الشواغر؛ لأن عدم تأكيد قبولهم يعني إلغاء ترشيحهم واستبعادهم نهائيّاً من المنافسة في الدفعات التالية، كما أن على الذين لم يتم ترشيح أسمائهم في الدفعة الأولى انتظار ترشيحهم في الدفعات التالية حسب ما يتاح من الشواغر وإلا فسيتم استبعادهم من المنافسة نهائيّاً، مشدّداً على أن أي عملية تتم على بوابة القبول الإلكتروني بالضغط على أيقونة بوابة التسجيل أو أيقونة تأكيد القبول أو أيقونة إخلاء الطرف هي عملية رسمية معتبرة مؤثرة على سير القبول، وسيتحمل الطالب أو الطالبة كامل المسؤولية على ما يترتب على أي من هذه الطلبات. ودعا المتقدمين والمتقدمات للرجوع إلى تعليمات وشروط القبول ولجدول التقويم الزمني للقبول المعلن عنه عبر بوابة القبول الإلكتروني. كما أفاد الدكتور الفريدان أن الجامعة استبعدت طلبات المتقدمين الذين لا تنطبق عليهم شروط الدخول في المنافسة على القبول الواردة في جدول الكليات المعلن عنها عبر بوابة القبول الإلكتروني، مشيراً إلى أن إنهاء إجراءات قبول الدفعة الأولى إلكترونياً سيبدأ من يوم الخميس 21 شوال 1439 الموافق 12 يوليو 2018، إلى يوم الأحد 2 ذي القعدة 1439 الموافق 15 يوليو 2018 وفقاً لصحيفة عكاظ.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)