جامعة الملك فيصل تشترط الحصول على الثانوية العامة للقبول في «الانتساب المطور»

جامعة الملك فيصل تشترط الحصول على الثانوية العامة للقبول في «الانتساب المطور»

التعليم السعودي : كشف عميد القبول والتسجيل بجامعة الملك فيصل الدكتور محمد الفريدان أن الجامعة تشترط للقبول والتسجيل في برنامج بكالوريوس الانتساب المطور للعام الجامعي 1437هـ، الحصول على شهادة الثانوية العامة أو ما يعادلها بمختلف تخصصاتها.

وقال: «إن الجامعة استبعدت بعض شهادات الثانوية والمعاهد من القبول في برنامج الانتساب، ومنها شهادة البريد الثانوي، وثانوية المدرسة الصوتية بمكة المكرمة، وثانوية أمناء الشرطة بالقاهرة، ومركز التدريب بشرطة الرياض، إضافة إلى ثانوية التدبير المنزلي، وثانوية الاقتصاد المنزلي، وثانوية دار الحديث الخيرية بمكة المكرمة ما قبل 1416-1417هـ، وشهادة الدراسة التكميلية لمعلمي المرحلة الابتدائية».

كما شمل الاستثناء الشهادات الصادرة عن المعاهد التالية وهي: معهد القوات البحرية، والمعهد الملكي الفني المهني، والاتصالات السلكية واللاسلكية، والمعلمات للمرحلة الابتدائية، والمساحة، والمساعدين الفنيين، والرياضيات، والقرآن الكريم وعلومه التابع للجمعية الخيرية لتحفيظ القرآن، والتربية الرياضية، والدراسات البحرية، والتربية الفنية، والجوازات.

وأشار الفريدان إلى أن إدارة الجامعة أعلنت تاريخ وشروط القبول لبرنامج بكالوريوس الانتساب المطور للعام الجامعي 1437-1438هـ، وذلك بفتح بوابتها الإلكترونية للمتقدمين في السادس من شهر ذي القعدة الجاري، مبيناً أنها ستقوم بالمفاضلة بين المتقدمين والمتقدمات إلكترونياً بحسب الأعداد التي حددتها الجامعة لكل من كلية الآداب لتخصص اللغة الإنكليزية، وكلية إدارة الأعمال لتخصص الإدارة، وذلك بحسب شهادة الثانوية العامة للمتقدمين، وبناءً على الرغبات التي يتم اختيارها من المتقدم تسلسلياً.

وأكد أن النظام سيعطي الأفضلية لمن حصلوا على النسب الأعلى حتى الأدنى، مشيراً إلى أن نظام القبول سيقوم بترقية المتقدم، وإعطائه الأفضلية بحسب تسلسل رغباته دون الرجوع إلى موافقته، ولذلك يجب عليه الدخول على نظام القبول عبر حسابه، موضحاً ضرورة الدخول على النظام بين فترة وأخرى لمعرفة القبول النهائي للمتقدم على أية كلية أو عدم قبوله نهائياً.

وبيّن أن شروط القبول في الجامعة هي: أن يكون الطالب سعودياً، أو يكون غير سعودي من أم سعودية، أو من حاملي بطاقات الخمس سنوات، وأن يكون الطالب حاصلاً على شهادة الثانوية العامة السعودية أو ما يعادلها، وألا يكون الطالب متقدماً لجامعة أخرى، وألا يكون للطالب سجل حالي أو سابق في جامعة الملك فيصل، وأن يكون مجيداً لمهارات الحاسوب والإنترنت وأن يكون حاصلاً على نسبة 70 في المئة في الثانوية العامة.

ولفت عميد القبول والتسجيل بجامعة الملك فيصل إلى أن تأكيد القبول سيكون إلكترونياً، مؤكداً وجوب حجز مقعد المتقدم إلكترونياً قبل إرسال الوثائق بالبريد الممتاز، مشيراً إلى أن تأكيد القبول مرتبط بنظام وزارة التعليم، ففي حال تأكيد الطالب لقبوله في جامعتين في وقت واحد فإنه سيتم إلغاء قبوله نهائياً بحسب تعليمات الوزارة وفقاً لصحيفة الحياة.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)