جامعة الملك فيصل تطلق ورشة إعداد الخطة التشغيلية

جامعة الملك فيصل تطلق ورشة إعداد الخطة التشغيلية

التعليم السعودي : أشاد وكيل الجامعة للدراسات والتطوير وخدمة المجتمع بالدور الذي تقوم به الجامعة لتزويد المسؤولين في الأقسام الأكاديمية والإدارية في الكليات والعمادات بالمهارات اللازمة لاستكمال متطلبات تنفيذ الخطة الاستراتيجية الجديدة للجامعة للفترة 2016 – 2020.

ناقشت ورشة العمل التي عقدتها جامعة الملك فيصل بالهفوف، تحت عنوان “إعداد الخطة التشغيلية للجامعة ووحداتها”، كيفية العمل على إدارة الأداء الاستراتيجي، من خلال ترجمة الأهداف الاستراتيجية إلى واقع عملي يتم تنفيذه عبر ربط عناصر الخطة الاستراتيجية ببعضها، وكيفية وصف مبادرات ومشاريع الخطة وقياسها، بالإضافة إلى إعداد خطة المخاطر وخطة الاتصال وتوفير القدرات والإمكانات المادية والبشرية اللازمة لذلك.

وكان وكيل جامعة الملك فيصل للدراسات والتطوير وخدمة المجتمع، الدكتور عبدالرحمن بن سلطان العنقري، شارك في أعمال الورشة التي عقدت في قاعة القبة للمؤتمرات، وقدمها الدكتور سالم القحطاني مستشار لجنة الخطة الاستراتيجية بالجامعة، بحضور عدد من المسؤولين والمهتمين بهذا الشأن.

وقد أشاد الدكتور العنقري في كلمته الافتتاحية بالدور الذي تقوم به الجامعة لتزويد المسؤولين في الأقسام الأكاديمية والإدارية في الكليات والعمادات بجميع المهارات اللازمة لاستكمال متطلبات تنفيذ الخطة الاستراتيجية الجديدة للجامعة للفترة من 2016 -2020، مؤكداً دعم الإدارة العليا المستمر الذي يمثل ركيزة أساسية لنجاح تنفيذ الخطة الاستراتيجية للجامعة بفعالية وكفاءة. من جانبه، أوضح عميد ضمان الجودة والاعتماد الأكاديمي المكلف، الدكتور إبراهيم بن فهد البوخديم، أن هذه الورشة تهدف إلى تعريف المسؤولين المشتركين في لجان إعداد الخطة الاستراتيجية بآلية وأدوات إعداد الخطط التشغيلية المستخدمة في عملية التخطيط الاستراتيجي.

بينما أكد الدكتور سالم القحطاني على ضرورة التكامل بين التخطيط والتنفيذ لتفادي حدوث أي انحرافات أو تغيرات من أجل تحقيق التوازن في أبعاد الأداء الجامعي بحسب صحيفة اليوم.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)