جامعة الملك فيصل.. تعديلات للطرق وصالة لأولياء الأمور

جامعة الملك فيصل.. تعديلات للطرق وصالة لأولياء الأمور

التعليم السعودي : تفقد مدير جامعة الملك فيصل د. محمد بن عبدالعزيزالعوهلي عددا من مشروعات الجامعة التطويرية التي استقبلت الطلاب والطالبات مع مطلع العام الجامعي الجديد 1438-1439هـ.

وأبان وكيل الجامعة د. مطلق العتيبي للمدير أنه قد تم الانتهاء من تجهيز وتهيئة المباني التعليمية والخدمية في المدينة الجامعية، والقيام بإجراءات الصيانة اللازمة، حيث تم إنشاء بوابتين في إسكان الطالبات بالحرم الجامعي وغرفتي حراسة أمن إحداهما للرجال والأخرى للنساء، وكذلك تم إنشاء صالة للقاء أولياء الأمور ببناتهم.

وحول تطوير الطرق لاستيعاب الحراك المروري في الجامعة بيّن وكيل الجامعة أنه تم التنسيق مع لجان متخصصة والعمل على إجراء عدد من التعديلات على مخططات الطرق شملت المنطقة التعليمية بالحرم الجامعي وكذلك منطقة إسكان أعضاء هيئة التدريس، والتي من المأمول أن تسهم في انسيابية حركة السير.

وأشار إلى أن وكالة الجامعة عملت على توفير احتياجات وطلبات الكليات، وذلك لتكون في أتم استعدادها وجاهزيتها لاستقبال أبنائنا وبناتنا الطلاب والطالبات.

كما أفاد بأنه قد تم الانتهاء من مشروعات تطوير وتهيئة عدد من المباني التعليمية والخدمية والتي تقع خارج المدينة الجامعية، حيث قام خلال جولته التفقدية بالاطلاع على ما تم من تطوير لمداخل كلية الآداب للطالبات (الإعداد العام)، وزيادة بوابة الدخول لعضوات هيئة التدريس وكذلك بوابات الدخول للطالبات؛ لتكون أكثر استيعابا لأعداد طالبات الكلية عند دخولهن وخروجهن، إلى جانب توفير الخدمات اللازمة عند مداخل البوابات، وصالات الانتظار. وأشار إلى أنه سيتم الانتهاء قريبًا من إنشاء صالة استراحة للطالبات، وصالة مسرح لإقامة أنشطتهن، وكذلك تجهيز عدد من القاعات والمكاتب باحتياجها التعليمي والمكتبي، وقد رافق مدير الجامعة في زيارته لكلية الآداب للطالبات (الإعداد العام) وكيل كلية الآداب للدراسات العليا والبحث العلمي الأستاذ د. علي بن عبدالله الشهري، ووكيل كلية الآداب للشؤون الأكاديمية الدكتور عبدالعزيز بن يوسف التركي، ورئيس قسم اللغة الإنجليزية د. أحمد بن عبدالرحمن السقوفي، وسعادة المشرف على الإدارة العامة للمشاريع والصيانة والخدمات العامة م. طارق بن سالم الربيعي، والمشرف العام على إدارتي الأمن والسلامة ناصر بن حمد المري وعدد من المسؤولين بتلك الادارات وفقاً لصحيفة اليوم.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>