عاجل | وزارة التعليم تعلن عن مواعيد الاختبارات الشفهية والتحريرية لنهاية الفصل الدراسي الثالث 1443هـ

جامعة الملك فيصل تعرض جهازًا مبتكرًا لدراسة الخصائص الكهربائية لعينات من التمور

جامعة الملك فيصل تعرض جهازًا مبتكرًا لدراسة الخصائص الكهربائية لعينات من التمور

مدونة التعليم السعودي – واس : تشارك جامعة الملك فيصل في أعمال المعرض والمنتدى الدولي لتقنيات التشجير الذي يقام في مركز المعارض بالرياض لمدة ثلاثة أيام.
واستعرضت الجامعة في جناحها وفي ضوء هويتها المؤسسية الرامية للمساهمة في تحقيق الأمن الغذائي والاستدامة البيئية أحدث منجزاتها العلمية والبحثية في مجال تقنيات التشجير ومكافحة التصحر ومن بينها جهاز مبتكر لدراسة الخصائص الكهربائية لعينات من التمور، والذي يقوم بقياس الخصائص الكهربائية للتمر وتحويلها إلى بيانات وأرقام من خلال تطبيق لمعالجة تلك البيانات وتحويلها من خلال معادلات رياضية إلى وحدات أو أرقام تعكس الخصائص الطبيعية التي يتميز بها التمر مثل كمية الكربوهيدرات والبروتينات والمعادن والألياف والرطوبة والكثافة والصلابة والحموضة والنشاط المائي وغيرها.
يذكر أن الجهاز يمثل نقلة علمية نوعية تغني عن الطرق الكيميائية التقليدية، كما أنه معقول التكلفة وسهل الاستخدام، وذو جودة عالية بالنسبة للنتائج النهائية التي تصدر عنه وفقاً لوكالة الأنباء السعودية.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)