جامعة الملك فيصل تعقد ورشة عمل بعنوان “مهارات اليوم الأول – ضمانة لخريج متميز مهنيا ”

جامعة الملك فيصل تعقد ورشة عمل بعنوان “مهارات اليوم الأول – ضمانة لخريج متميز مهنيا ”

التعليم السعودي : نظمت كلية الطب البيطري والثروة الحيوانية بجامعة الملك فيصل اليوم ورشة عمل بعنوان “مهارات اليوم الأول – ضمانة لخريج متميز مهنيا ” بحضور معالي مدير الجامعة الدكتور يوسف بن محمد الجندان , وذلك في قاعة الاحتفالات بمبنى الكلية بالهفوف .
وأوضح مدير الجامعة أن كلية الطب البيطري تميزت منذ نشأتها بمكانة تحتم عليها التوسع في محيط خدماتها لكونها أقدم كلية بالمملكة، وأنها الكلية الوحيدة لهذا التخصص لفترة طويلة، لذا أصبحت جميع مناطق المملكة تتطلع إلى مخرجاتها ونتاجها البحثي وخدماتها، مثنياً على دور الكلية منذ نشأتها في تقديم الخدمات ، حيث قامت بتشغيل عيادة بيطرية متكاملة متنقلة بين الهجر والمحافظات .
ونوه الدكتور الجندان بالمستوى المرموق لمخرجات الكلية ورصانة أبحاثها التطبيقية ذات العلاقة بالأمن الغذائي وخدماتها العلاجية في المستشفى البيطري التابع لها، لافتاً الانتباه إلى أن انعقاد الورشة يجسد حرص الكلية وطموحها لتحسين مخرجاتها .
واستعرض عدد من أعضاء هيئة التدريس بالكلية مضمون الورشة وماهية مهارات اليوم الأول، تلخص في أن مهارات اليوم الأول هي المهارات التي يتوقع أن يقوم بها خريجي الكلية بعد إكمال دراستهم دون أي إشراف حيث أن كليات الطب البيطري وهيئات ضمان الجودة والاعتماد الأكاديمي هي المسئولة عن تحديد الكفاءات الأساسية اللازمة لخريجي كلية الطب البيطري.
وتلخصت أهداف الورشة في تحديد المهارات المراد إكسابها لخريجي الكلية وتقييم درجة المعرفة التي يتوقع أن يحصل عليها كل طالب من طلاب كلية الطب البيطري بحلول موعد التخرج بالإضافة إلى تطوير المناهج الدراسية وتحقيق الاعتماد الأكاديمي من الهيئات الوطنية والدولية، وإعداد خريج ينافس بقوة في سوق العمل.
واختتمت الورشة بحلقة نقاش بين عدد من أعضاء هيئة التدريس وطلاب كلية الطب البيطري .

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)