جامعة الملك فيصل تُعزز السلوك الإيجابي لـ 700 مستجد

جامعة الملك فيصل تُعزز السلوك الإيجابي لـ 700 مستجد

التعليم السعودي : نظمت عمادة شؤون الطلاب في جامعة الملك فيصل محاضرة تدريبية لجميع طلاب وطالبات الجامعة المستجدين تحت عنوان «التألق في السلوك الإيجابي»، بحضور وكيل الجامعة للشؤون الأكاديمية الدكتور إبراهيم الحيدر، وعميد القبول والتسجيل الدكتور محمد الفريدان، وعميد شؤون الطلاب الدكتور خليل الحويجي، ووكيلي العمادة ومجموعة من أعضاء هيئة التدريس، والموظفين وأكثر من 700 طالب وطالبة.
وأوضح عميد شؤون الطلاب أن البرنامج يهدف إلى إكساب الطلاب والطالبات مهارات السلوك الإيجابي وكيفية إدارة الضغوط، والإدارة الفاعلة للوقت، مستخدماً عديداً من أساليب وطرق التدريب.
وأكد أن مثل هذه البرامج تساهم في صقل مهارات الطلاب والطالبات وتتفق مع ميولهم واهتماماتهم وتنميتها.
وتم عقب المحاضرة عرض مسرحية فكاهية قدمها طلاب نادي المسرح بعمادة شؤون الطلاب، وهدفت إلى معالجة بعض المشكلات التي تواجه الطلاب المستجدين وكيفية التواصل الفاعل مع أعضاء التدريس ومنسوبي الجامعة، وتوضح لهم بعض الخدمات والأنشطة التي تقدمها عمادة شؤون الطلاب والعمادات والمراكز الأخرى في الجامعة.
من جهة أخرى، نظمت وكالة جامعة الملك فيصل في الأحساء لشؤون الطالبات ورشة عمل حول «مشاركة أصحاب المصلحة في الخطة الاستراتيجية لوكالة الجامعة لشؤون الطالبات 2016 – 2020م»، بحضور عدد من وكيلات الكليات والعمادات المساندة ومنسوبات الجامعة من أعضاء هيئة التدريس والموظفات وسيدات الأعمال والطالبات.
وقدمت عضو لجنة الخطة الاستراتيجية الدكتورة سماح سالم عرضاً تقديميّاً حول الإجراءات العملية التي قامت بها اللجنة للوصول إلى نتائج التحليل الرباعي «swot» المتضمنة «نقاط القوة، ونقاط الضعف، والفرص، والتهديدات»، وبعدها تم استقبال مرئيات المشاركات حيالها.
إلى ذلك، تحت رعاية مدير جامعة الملك فيصل الدكتور عبدالعزيز الساعاتي، يعتزم كرسي أرامكو السعودية للطرق الإسفلتية التابع لكلية الهندسة، عقد منتدى بعنوان «نظم الرصف الإسفلتية الآمنة والمستدامة في منطقة الخليج» بمشاركة مجموعة من العلماء المختصين في نظم الرصف الإسفلتية يومي الأحد والإثنين السادس والسابع من صفر المقبل.
ويهدف المنتدى إلى عرض أهم القضايا المرتبطة بسلامة واستدامة الرصف الإسفلتي في المملكة ودول مجلس التعاون الخليجي، حيث سيتيح الفرصة للمتخصصين في الأجهزة الحكومية والشركات والجامعات والمراكز البحثية لتبادل المعرفة والتجارب حول أحدث تقنيات الرصف الإسفلتية لضمان إطالة العمر الزمني لها وتقليص الحوادث وتقليل الانبعاثات في البيئة وفقاً لصحيفة الشرق.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)