جامعة اليمامة تحصل على الاعتماد الأكاديمي ضمن عشر جامعات أهلية وحكومية

جامعة اليمامة تحصل على الاعتماد الأكاديمي ضمن عشر جامعات أهلية وحكومية

التعليم السعودي : حصلت جامعة اليمامة على الاعتماد الأكاديمي المؤسسي من الهيئة الوطنية للتقويم والاعتماد الأكاديمي، وذلك للفترة من الأول من مايو 2015 إلى 30 إبريل 2019 م بعد تحقيق شروط وقواعد الاعتماد المؤسسي ومتطلبات الجودة التي تراهن عليها الجامعة من خلال تحقيقها للشروط اللازمة، بعدما تخطت الجامعة المرحلة الأولى وهي قبول متطلبات الحصول على الاعتماد الأكاديمي وفق الشروط وقوانين هيئة الاعتماد الأكاديمي، كما تخطّت المرحلة الثانية زيارة المحكّمين الداخليين للجامعة لمطابقة ما تم رفعه لمتطلبات الاعتماد الأكاديمي مع الموجود على أرض الواقع، وكذلك تخطّت المرحلة الثالثة للمحكّمين الخارجيين للاطلاع على الجامعة لحصولها على الاعتماد المؤسسي.

أوضح ذلك رئيس مجلس الأمناء الأستاذ خالد بن محمد الخضير، مؤكداً أن ما حققته الجامعة في عمرها القصير يُعد أنموذجاً يحتذى به وذلك بتطبيقها معايير الجودة العالمية، والجامعة حرصت منذ إنشائها على تطبيق هذه المعايير العالمية حرصاً منها على الارتقاء بجودة التعليم، ولم يتحقق هذا الإنجاز الا بتضافر الجهود في الجامعة إدارة ومنسوبين.

إلى ذلك أكّد مدير جامعة اليمامة الأستاذ الدكتور حسين بن محمد الفريحي، أن حصول الجامعة على الاعتماد الأكاديمي بعد أن قامت الجامعة باستيفاء جميع الشروط اللازمة، مؤكداً بأن الجامعة وفّرت جميع معايير ومتطلبات الجودة الأكاديمية منذ إنشاء الجامعة، وأنها تسير في الطريق الصحيح من خلال توفير البيئة التعليمية اللازمة للطّلاب، مشيراً إلى أن الجامعة لن تدّخر جهداً في سبيل تعزيز الثقة لدى الطلّاب وتطوير البيئة التعليمية بما يخدم ويعزز مخرجات الجامعة ويرتقي بالمجتمع.

كما هنأ الفريحي منسوبي الجامعة من أعضاء هيئة تدريس وإداريين وطلاب بهذا الإنجاز وشكرهم على ما بذلوه لظهور الجامعة بالصورة المشرفة.

وتعد مراكز الجودة في التعليم العالي، ضمان توفر مبادئ الجودة وتطبيقها عنصراً مهماً في معظم البلدان المتقدمة التي أنشئت بها هيئات للاعتماد الأكاديمي وتأكيد الجودة، وهي العملية التي لا يمكن أن تتم إلا من خلال المؤسسة التعليمية، حيث تهتم لجان الاعتماد الأكاديمي بالارتقاء بجودة التعليم العالي وضمان الوضوح والشفافية، وتوفير معايير مقننة للأداء الأكاديمي.

الجدير بالذكر أن الهيئة الوطنية للتقويم والاعتماد الأكاديمي منحت عشر جامعات أهلية وحكومية شهادة الاعتماد مثل جامعة الملك سعود وجامعة الملك فهد، وهذه الشهادة تمنح للمؤسسات أو البرامج التي تحقق معايير الجودة والاعتماد الأكاديمي الخاصة بالهيئة.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>