جامعة اليمامة تعلن استمرار القبول للعام الدراسي المقبل

جامعة اليمامة تعلن استمرار القبول للعام الدراسي المقبل

التعليم السعودي : أعلن مدير جامعة اليمامة د. حسين الفريحي عن فتح باب القبول للفصل الدراسي الأول للعام 1437 هـ / 1438هـ لدرجتي البكالوريوس والماجستير، في موقع الجامعة وذلك بتعبئة نموذج طلب القبول الإلكتروني مشيراً إلى أن القبول المباشر للطلاب يبدأ من خلال مراجعة إدارة القبول والتسجيل في مقر الجامعة وتنتهي فترة القبول يوم الأحد 17/12/1437هـ الموافق 18/9/2016م.

وأوضح أنه سيتم إجراء اختبار تحديد المستوى للطلاب في اللغة الإنجليزية في مواعيد تقررها عمادة القبول والتسجيل في حينه، مؤكداً أن الجامعة هيأت جميع الطاقات لاستقبال الطلاب والرد على استفساراتهم في الجامعة أو على الرقم الموحد.

وأضاف أن برامج الماجستير في الجامعة تمثل إضافة نوعية في العملية التعليمية التي تضطلع بها جامعة اليمامة، لتواكب التسارع الكبير في توفير التخصصات التي تلبي حاجة السوق، ولتلبي أيضاً رغبات الطلاب في إكمال مسيرتهم التعليمية. وتشمل برامج الماجستير بالجامعة ثلاثة تخصصات هي: ماجستير إدارة الأعمال التنفيذيEMBA، ماجستير الموارد البشريةMHRM، ماجستير إدارة الأعمال MBA وتأتي كلية الحاسب ونظم المعلومات كثاني أكبر كليات الجامعة وتشمل ثلاثة تخصصات هي: هندسة البرمجيات -هندسة وامن الشبكات -نظم المعلومات وتحتوي على ثلاثة مسارات وهي (البيانات الفائقة-أمن المعلومات –الأعمال الإلكترونية)، كما يحتوي تخصص هندسة البرمجيات على مسار الوسائط الرقمية المتعددة، صرح بذلك عميد كلية الحاسب ونظم المعلومات الدكتور عبدالعزيز المزيد، مشيرا إلى أن جميع التخصصات يقدمها أعضاء هيئة تدريس على اعلى مستوى من التأهيل معرفياً وأكاديمياً.

من جانبه، أكد د. وليد أبانمي عميد كلية الهندسة والعمارة أن جامعة اليمامة تعمل على استقطاب الطلاب المميزين لدراسة الهندسة المعمارية وعلوم البناء والتكنلوجيا وفي مجال التصميم البيئي في الأقسام التالية: قسم العمارة ويحتوي على التخصصات التالية: الهندسة المعمارية، وعلوم البناء والتكنلوجيا والتصميم البيئي. كما يشمل القسم الثاني من الكلية قسم العمارة الداخلية ويحتوي التخصصات الآتية: العمارة الداخلية، تصميم الأثاث وفقاً لصحيفة الرياض.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)