جامعة بيشة تعفي طلبة من الرسوم احتفاء بالوطن

جامعة بيشة تعفي طلبة من الرسوم احتفاء بالوطن

التعليم السعودي – متابعات : برعاية صاحب السمو الملكي الأمير تركي بن طلال بن عبدالعزيز أمير منطقة عسير، نظمت جامعة بيشة مساء الأحد بمركز الأمير فيصل بن خالد للمؤتمرات، حفل اليوم الوطني الـ91 والمعرض المصاحب، بالتعاون مع محافظة بيشة وإدارة التعليم بحضور عدد من مسؤولي الأجهزة الحكومية والأمنية وأعيان وأهالي المحافظة.

وألقى رئيس جامعة بيشة أ. د. محمد بن محسن صفحي كلمة خلال الحفل، رفع فيها أسمى آيات التهاني والتبريكات لمقام خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز ولصاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع – حفظهما الله – وللأسرة المالكة والشعب السعودي، بمناسبة ذكرى اليوم الوطني الواحد والتسعين. منوهًا برعاية سمو أمير منطقة عسير لحفل المحافظة للاحتفاء بهذه المناسبة الخالدة، التي يتذكر فيها الجميع كفاح المؤسس قبل واحدٍ وتسعين سنة، عندما وحّد شتات البلاد، وحوّل الفوضى والفرقة والتناحر إلى وحدة وإنجاز وازدهار.

وقال سعادته: إن الملك عبدالعزيز – طيب الله ثراه – بذل جهودًا مضنية في سبيل توحيد أطراف البلاد وجمع كلمة أبنائها تحت راية واحدة، بالرغم من كل الصعوبات والتحديات التي اعترضت هذا الهدف السامي إلا أن العزم والحزم اللذين تحلى بهما الملك المؤسس ومن بعده أبناؤه البررة، كانا بعد توفيق الله كفيلين بالنجاح في تحقيق تلك الطموحات التي اتسمت بالتجديد والتوسع لتواكب التطورات المتسارعة حول العالم، قبل أن تبلغ أوجها في عصرنا الحالي في ظل قيادة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز وسمو ولي عهده صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز – حفظهما الله -.

وبين الدكتور صفحي أن قطاع التعليم يعد من القطاعات الأساسية التي حظيت بعناية واهتمام الحكومة الرشيدة حرصًا على الاستثمار الأمثل في الثروة الحقيقية لهذا الوطن وهم أبناؤه وبناته، وإيمانًا منها بدور التعليم في التنمية الشاملة للمجتمع. مشيرًا إلى أن جامعة بيشة حظيت بهذا الدعم اللامحدود مما مكننا من تحقيق منجزات ونجاحات على الرغم من حداثة نشأتها، مثل: الحصول على الاعتماد المؤسسي الكامل غير المشروط لمدة 7 سنوات، وتوقيع عقود تنفيذ الدراسات التقويمية لأربعة برامج أكاديمية، واستحداث تخصصات نوعية في مرحلتي البكالوريوس والدبلوم، وإطلاق منظومة تعليمية إلكترونية وفق أحدث المواصفات الحديثة، وتشجيع حركة النشر العلمي من خلال إقرار الحوافــز المادية والمعنوية للكليات وأعضاء هيئة التدريس وطلبة الدراسات العليا، وتطوير الهيكل التنظيمي للجامعة وإنشاء إدارات وأقسام جديدة، بالإضافة إلى عقد شراكات وطنية لخدمة منسوبي الجامعة والمجتمع المحلي كان آخرها مذكرة التعاون بين الجامعة ومدينة الملك عبدالله للطاقة الذرية والمتجددة الهادفة إلى إنشاء شراكة لاستضافة محطات لرصد وقياس مصادر الطاقة الشمسية وطاقة الرياح، وتوفير فرص للتدريب المشترك.

وأعلن رئيس الجامعة خلال الحفل عن استمرار مبادرة إعفاء طلبة الدراسات العليا الحاصلين على وسام الملك عبدالعزيز وأبناء وذوي شهداء ومصابي الواجب من الرسوم الدراسية، استشعارًا من الجامعة لتضحياتهم العظيمة للوطن والقيادة.

فيما ألقى محافظ بيشة أ. سعيد بن ناصر الطلوق كلمة بالنيابة عن أهالي المحافظة عبر فيها عن فخر الأهالي واعتزازهم باليوم الوطني الـ91 للمملكة، كما تضمن الحفل فيلمين وثائقيين عن إنجازات جامعة بيشة وتعليم المحافظة خلال عام، وقصائد شعرية وطنية وأوبريت إنشادي، وختم بأداء العرضة السعودية بمشاركة الحضور وفقاً لصحيفة الرياض.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)