جامعة بيشة تنفذ برنامجاً للارشاد النفسي والاجتماعي لطلابها وطالباتها

جامعة بيشة تنفذ برنامجاً للارشاد النفسي والاجتماعي لطلابها وطالباتها

التعليم السعودي – واس : أنهت جامعة بيشة تنفيذ برنامج ” الإرشاد النفسي والاجتماعي ” للطلاب والطالبات عبر المنصات الإلكترونية.
وأوضح وكيل الجامعة للشؤون التعليمية الدكتور عبدالله الشهراني أن الجامعة أعادت تنظيم الإرشاد في الجامعة ليشمل الأكاديمي والنفسي والاجتماعي، بجانب اعتماد دليل الإرشاد الجامعي الذي يراعي جميع جوانب الإرشاد، وتفعيل إجراءاته في الكليات، مبينا أنه تم ربط كل مرشد بطلابه على نظام “البلاك بورد” ليسهل التواصل بينهم، كما تم التواصل الإلكتروني مع الطلاب والطالبات برسائل نصية إرشادية، تشمل التوعية الأكاديمية والنفسية، وكل ما من شأنه دعم الطلاب وطمأنتهم وتوعيتهم بطرق التعلم الجديدة.
وأبان أنه تم افتتاح عيادة للاستشارات النفسية في الخدمات الطبية الجامعية يقوم عليها استشاري للطب النفسي، وأخصائي نفسي، مع تخصيص رقم مباشر للاستشارات النفسية خلال الجائحة ، مشيراً إلى أن البرنامج تضمن التوعية بأضرار نشر الشائعات المغلوطة عن الجائحة، وكذلك مساعدة ذوي الاحتياجات الخاصة في الجامعة لحل مشكلاتهم التي تواجههم في برامج التعليم عن بعد وفقاً لوكالة الأنباء السعودية.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)