جامعة تبوك تحتضن حملة التبرع بالخلايا الجذعية

جامعة تبوك تحتضن حملة التبرع بالخلايا الجذعية

التعليم السعودي – واس : احتضنت كلية الطب بجامعة تبوك شطر الطالبات أمس الأول، الحملة التوعوية للتبرع بالخلايا الجذعية، وذلك على مسرح الأنشطة الطلابية بالجامعة.
وهدفت الحملة إلى توعية المجتمع بأهمية التبرع بالخلايا الجذعية و زيادة عدد المتبرعين في السجل الوطني، والذى سيسهم – بإذن الله – في إنقاذ حياة المرضى الذين هم في أمس الحاجة لزراعة الخلايا الجذعية.
وافتتحت وكيلة الكلية الدكتورة ليلى البيشي, الحملة بالتعريف بأركانها الثلاثة، حيث تضمن الركن الأول التثقيف عن الخلايا الجذعية، وفيم تستخدم، وطرق التبرع بها، وتوضيح إجراءات التبرع ، وتضمن الركن الثاني تسجيل أسماء وبيانات المتبرعات من قبل طالبات كلية الطب المتطوعات ، فيما احتوى الركن الثالث على إمكانية أخذ مسحات من المتبرعات من منسوبي كلية الطب شطر الطالبات، وذلك بعد الموافقة وتعبئة النماذج لإرسالها إلى مستشفى الملك فيصل التخصصي بالرياض بعد جمعها عن طريق الفريق المشرف وفقاً لوكالة الأنباء السعودية.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)