جامعة تبوك تختتم أعمال ملتقى السياحة والابتكار الأول

جامعة تبوك تختتم أعمال ملتقى السياحة والابتكار الأول

مدونة التعليم السعودي – واس : اختتمت جامعة تبوك، أعمال ملتقى السياحة والابتكار الأول الذي استمر ثلاثة أيام بمشاركة من وزارة السياحة وشركة نيوم ومشروع البحر الأحمر وآمالا وعدد من صناع السياحة بالمنطقة، بحضور معالي رئيس الجامعة الدكتور عبدالله بن مفرح الذيابي.
واستهدف الملتقى تحدي التطبيقات الذكية التي تعنى بصناعة السياحة في منطقة تبوك وما تشهده من توجه للسياحة الذكية والنوعية.
وصاحب الملتقى عدد من ورش العمل والمحاضرات شارك بها عدد من المتحدثين من الجهات المشاركة ومن المهتمين في صناعة السياحة من داخل المنطقة وخارجها.
كما دشن معالي رئيس الجامعة على هامش الملتقى نادي السياحة في عمادة شؤون الطلاب كأحد الأندية الطلابية بالجامعة ، تحت شعار” Visit Tabuk “، الذي يستهدف صناعة السياحة في المنطقة ، كما جرى توقيع مذكرة تعاون بين جامعة تبوك والجمعية السعودية للإرشاد السياحي بهدف التدريب والتطوير وتبادل الخبرات.
وتضمن الملتقى هاكثون سياحي شارك به أكثر من ١٢٠ طالباً وطالبة في أربع تحديات هي: تحدي صناعة السياحة ، وتحدي صناعة المشاهد السياحية ، وتحدي تنظيم الرحلات السياحية ، وتحدي صناعة الهدايا التذكارية ، عمل عليها الطلاب في اليومين الأولين وتم في اليوم الثالث تحكيم التحديات وإعلان النتائج وتحديد الفرق الفائزة وتسليمهم الجوائز في حفل الاختتام.
وقال معاليه : إن جامعة تبوك تعمل على تهيئة طلابها ليكونوا جزءاً من هذا الحراك السياحي الضخم الذي تعيشه المملكة كوجهة سياحية عالمية ، وكذلك لتبادل الخبرات والمعارف في مجال السياحة في وقت تتصاعد فيه درجة الاهتمام الحكومي والخاص بهذا القطاع في جميع مناطق المملكة بشكل عام، ومنطقة تبوك بشكل خاص، حيث تعتبر السياحة أحد أهم مكونات رؤية 2030 لتحقيق التنوع الاقتصادي، وتوفير فرص العمل للمواطنين.
من جانبه بين وكيل الجامعة للشؤون الأكاديمية الدكتور فيصل أبو ظهير أن الجامعة تعمل من خلال هذا المُلتقى مع عمادة شؤون الطلاب لتكون مخرجاته متوافقة مع متطلبات مجال السياحة، وكذلك للعمل على تدريب الطلاب والطالبات ليكونوا جاهزين للانخراط في سوق العمل بعد تهيئتهم وتمكينهم أثناء فترة دراستهم الجامعية ، كما تجهز الجامعة لانطلاق كلية السياحة والضيافة مطلع العام الدراسي القادم وفقاً لوكالة الأنباء السعودية.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)