جامعة تبوك تشارك في المؤتمر والمعرض الدولي للتعليم 2022

جامعة تبوك تشارك في المؤتمر والمعرض الدولي للتعليم 2022

مدونة التعليم السعودي – واس : تشارك جامعة تبوك في المؤتمر والمعرض الدولي للتعليم 2022، والذي تنظمه وزارة التعليم، بمركز الرياض الدولي للمؤتمرات والمعارض، بمشاركة 253 جهة من 21 دولة من مختلف دول العالم.
وأوضح معالي رئيس الجامعة الدكتور عبد الله بن مفرح الذيابي أن المؤتمر والمعرض الدولي للتعليم يُعد حدثاً وتظاهرة عالمية متميزة تستقطب أرقى جامعات العالم ومؤسسات التعليم العالمية ذات العلاقة، إضافة إلى عدد من الجامعات الإقليمية والجامعات السعودية.
وأشار إلى أن المؤتمر في دورته الثامنة والذي يحمل عنوان “التعليم في مواجهة الأزمات: الفرص والتحديات”، يشير إلى ما مر به العالم من أزمة كورونا والتي أثرت على التعليم ضمن تأثيرها على مناحي الحياة الأخرى، حيث واجه التعليم تحديات كبيرة احتاج معها إلى حلول مناسبة، حيث استطاعت وزارة التعليم بتوجيهات من حكومتنا الرشيدة وضع حلول لهذه الأزمة مكنتها من استمرارية التعليم بطرق متعددة ومناسبة لجميع مراحله.
وقال: إن هذا المؤتمر يأتي امتداداً لجهود وزارة التعليم المتواصلة لتحقيق مستهدفات رؤية المملكة 2030 في بناء الإنسان، والإسهام في تنمية المجتمع وتعزيز الشراكة مع أفراده ومؤسساته، إضافة إلى بناء الشراكات ومد جسور التواصل مع أكبر المؤسسات التعليمية حول العالم، وذلك بدعم من القيادة الرشيدة –حفظها الله-، كما يمثل فرصة حقيقية لرواد التعليم وراغبي الابتعاث للاطلاع على ما تقدمه الجامعات العالمية للطلبة.
وأفاد الدكتور الذيابي أن الجامعة ستشارك في المؤتمر من خلال جناحها التعريفي، إضافة إلى ورشتي عمل الأولى بعنوان ” الطالب الجامعي في عصر الرؤية” تقدمها وكالة الجامعة للشؤون الأكاديمية، والثانية بعنوان ” منظومة البحث والابتكار – من التميز إلى الريادة”، كما ستوقع الجامعة اتفاقيات تعاون مع عدد من الجهات وفي مجالات متعددة وفقاً لوكالة الأنباء السعودية.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)