جامعة تبوك تشارك في ملتقى ” إسهام مراكز التميز البحثي في الاقتصاد المعرفي “

جامعة تبوك تشارك في ملتقى ” إسهام مراكز التميز البحثي في الاقتصاد المعرفي “

التعليم السعودي – واس : شاركت جامعة تبوك ممثلة في مركز أبحاث شبكات الاستشعار والأنظمة الخلوية مؤخراً في ملتقى ” إسهام مراكز التميز البحثي في الاقتصاد المعرفي” الذي تنظمه وزارة التعليم العالي ممثلة بأمانة مراكز التميز البحثي.
ويهدف الملتقى إلى التعريف بإنجازات مراكز التميز البحثي في رفع مستوى البحث العلمي في الجامعات، وإبراز أثر مراكز التميز البحثي في المجتمع والاقتصاد المعرفي وتسويق المنتجات بتفعيل العلاقة بين الجامعات ومراكز التميز البحثي مع رجال الأعمال والقطاع الخاص.
وأوضح المشرف العام على إدارة الإعلام والمتحدث الرسمي للجامعة الدكتور محمد الثبيتي أن مركز أبحاث شبكات الاستشعار والأنظمة الخلوية بجامعة تبوك استقبل العديد من الزائرين من الباحثين والباحثات ورجال الأعمال للتعرف على التطبيقات المتمثلة في النماذج الأولية التي هي بصدد التطوير حتى يتمكن المركز من تسويقها وتضم هذه النماذج جهاز إرشاد (ARCHD) لتسهيل فريضة الحج, وجهاز (AWSM) لمراقبة جودة عناصر المياه البحرية وذلك للحفاظ على الثروة السمكية، وجهاز(VLWC) للاتصال اللاسلكي عبر الضوء .
وبين الثبيتي أن المركز عرض خلال الملتقى الانجازات التي حققها منذ نشأته ممثلة في تمويل ما يفوق عن خمسة عشر بحثاً، نشر ما يفوق عن عشرين ورقة بحثية، بالإضافة إلى تقديم ثلاثة طلبات لبراءات اختراع في مكتب البراءات والعلامات المسجلة في الولايات المتحدة الأمريكية(USPTO).

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)