جامعة تبوك تعد بدراسة مطالب طالبات “المجتمع”

جامعة تبوك تعد بدراسة مطالب طالبات “المجتمع”

التعليم السعودي : تقدمت طالبات كلية المجتمع بعدة مطالب تتمثل في صرف مكافآت لهن أسوة بزميلاتهن في باقي الكليات، وكذلك المطالبة ببرامج التجسير لخريجات الكلية وبعض الطلبات الأكاديمية الأخرى وقد وعدت جامعة تبوك بدراسة المطالب التي تقدمت بها الطالبات صباح أمس.
ووفقا لمصادر صحفية فقد صرح الدكتور نايف الجهني المتحدث الرسمي للجامعة أن وكيل الجامعة للدراسات العليا والبحث العلمي الدكتور فالح بن رجاء الله السلمي استمع لمطالب الطالبات، وأبلغهن أن الجامعة ستنظر في حل جميع الملاحظات التي تقدمن بها، والتي تقع ضمن اختصاص الجامعة. أما فيما يتعلق بمكافآت كلية المجتمع، فقد أفهم الدكتور السلمي الطالبات بأنه أمر لا يخص طالبات كلية المجتمع بتبوك فحسب، وإنما يتعلق بكافة طلاب وطالبات كليات المجتمع بالمملكة، وأنه تحت الدراسة لدى الجهات المعنية، ولكن الجامعة ستقوم بإيصال هذا المطلب لهذه الجهات وتلتمس الدعم لهن.
وفيما يتعلق ببرامج التجسير، فقد أقرت الجامعة قبل أشهر تخصصات (التمريض، والهندسة الكهربائية، والهندسة المدنية، وعلوم الحاسب) وسوف تبدأ الدراسة بها العام المقبل حيث تم البدء في استقبال الطلبات منذ أيام. كما أن هناك دراسة للقبول في تخصصات أخرى قريباً في كلية إدارة الأعمال بالجامعة. وأكد الجهني أن الدولة تتحمل نفقات هذا البرنامج بناءً على الأمر السامي الكريم القاضي بذلك، ولا يتحمله الطلبة، كما أشيع بين الطلاب والطالبات.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)