جامعة تبوك تفتح باب القبول بعد غد

جامعة تبوك تفتح باب القبول بعد غد

التعليم السعودي – متابعات – : تستقبل جامعة تبوك وكلياتها الجامعية بمحافظاتها بعد غد طلبات القبول الفوري للطلاب والطالبات الذي يستمر لخمسة أيام للطلاب ، وسبعة للطالبات .
واشترطت الجامعة في المتقدم أن يكون سعودي الجنسية أو من أم سعودية، وأن يكون حاصلاً على شهادة الثانوية العامة أو ما يعادلها ، وأن يكون حسن السيرة والسلوك ، وألا يكون مفصولاً من الجامعة أو أي جامعة أخرى فصلاً أكاديمياً أو تأديبياً ، وألا يكون مضى على الشهادة أكثر من خمس سنوات، وكذلك موافقة جهة العمل بالدراسة إذا كان موظفاً .
ودعا عميد القبول والتسجيل الدكتور عمر الحرتومي المقبولين بإحضار المستندات المطلوبة في حالة القبول وهي : طباعة تذكرة المراجعة الموجودة على موقع الجامعة ، وطباعة نتيجة اختبار القدرات و التحصيلي ، وإحضار أصل كشف درجات شهادة الثانوية العامة و 4 صور منها ، وأصل شهادة حسن السيرة والسلوك ، وصـورة بطاقـة الأحـوال أو الهوية الوطنية مكبرة مع إحضار الأصل للمطابقة ، إضافة لصـورة بطاقة العائلة أو الهوية الوطنية للطالبات مكبرة مع إحضار الأصل للمطابقة ، و عدد 4 صور شخصية حديثة ملونة مقاس 4×6 سم (للطلاب فقط)، وكذلك موافقة جهة عمل الموظفين ، وإحضار صورة (شهادة الميلاد ، حفيظة نفوس الوالدة ، الإقامة) مع الأصل للمطابقة للطلاب والطالبات الغير السعوديين ومن أم سعودية .
وحددت الجامعة شروط كليتي الطب والعلوم الطبية التطبيقية: ألا يقل معدل الثانوية العامة عن 90% (علمي) ، فيما اشترطت كليتا الهندسة والحاسبات وتقنية المعلومات ، والكلية الجامعية بضباء تخصص (تقنية المختبرات) ، والكلية الجامعية بأملج تخصص (التمريض) ألا يقل معدل الثانوية العامة عن 85% (علمي) .

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)