جامعة تبوك توقع عقود 150 بحثا علميا

جامعة تبوك توقع عقود 150 بحثا علميا

التعليم السعودي – متابعات : أقامت عمادة البحث العلمي بالجامعة، أمس، حفل توقيع عقود الأبحاث العلمية الممولة من الجامعة، والتي تم استكمال الإجراءات الإدارية والفنية المتعلقة بتمويلها، والتي بلغ عددها 150 بحثا تم اعتمادها وتمويلها.

وبيّن عميد البحث العلمي الدكتور مانع القحطاني، أن عدد الأبحاث المدعومة لهذا العام زاد عن الأعوام السابقة، إذ بلغ عدد ما تم دعمه هذا العام حوالي 150 بحثا، مشيرا إلى أن الجامعة ستعمل مستقبلا على التوسع في موضوعات الدعم وقيمته، لا سيما أن منطقة تبوك مقبلة على مشاريع مستقبلية كبيرة تحتاج إلى أبحاث علمية تطبيقية وإبداعية.

وأوضح مدير جامعة تبوك الدكتور عبدالله الذيابي، أن الجامعة تسعى إلى تطوير الخطة الإستراتيجية للبحث العلمي، من ناحية الجودة والنوعية وتعدد المجالات الحيوية والمهمة التي تخدم الجامعة والمجتمع.

يذكر أن الأبحاث التي تم قبولها للتمويل كانت ضمن المجالات البحثية التي أعلنت عنها العمادة، والتي تعد من المجالات الحيوية والمهمة لخدمة المجتمع والمنطقة، إذ تضمنت تلك المجالات البحثية مجال الرؤية الوطنية 2030، ومجال تطوير التكامل الخليجي في كل المجالات، ومجال الأمراض في منطقة تبوك «مسببات – طرق العلاج»، ومجال التطبيقات الإلكترونية في مجال المعرفة، ومجال التنمية المستديمة، ومجال قضايا الشباب والأسرة والأمن الفكري، ومجال اقتصاد المعرفة، ومجال التنوع الحضاري والسياحي في تبوك، ومجال الريادة في الأعمال وفقاً لصحيفة الوطن.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>