جامعة جازان تحتفل بتوزيع جائزتها للبحث العلمي

جامعة جازان تحتفل بتوزيع جائزتها للبحث العلمي

التعليم السعودي : كرمت جامعة جازان يوم امس , الفائزين بجائزة جامعة جازان للبحث العلمي ، على مسرح قاعة الاحتفالات الكبرى بمقر الإدارة العليا للجامعة , بحضور الوكلاء والعمداء وأعضاء هيئة تدريس الجامعة وضيوف الجائزة .
وأكد مدير الجامعة المكلف الدكتور محمد بن علي ربيع في كلمته خلال الاحتفاء أن البحث العلمي يمثل أساس اهتمام الجامعة ، بالإضافة إلى اهتمامها بالباحث كونه المحور الرئيس في مجمل العملية البحثية , مشيرا إلى أن الجامعة تحرص على دعم عمادة البحث العلمي ومشاريعها ومراكز البحوث والمبادرات وتعزيز الاتفاقيات واستقطاب الكفاءات ودعم التجهيزات لتوفير بيئة بحثية محفزة للباحثين والعملية البحثية في الجامعة .
وأضاف أن الكل يدرك أهمية البحث العلمي في رقي الأمم وتقدمها ، وحجر الزاوية في نهضة الشعوب وتطورها.
من جانبه ألقى عميد البحث العلمي بجامعة جازان الدكتور رشاد بن محمد السنوسي كلمة الجائزة بين خلالها تسارع دعم الجامعة للبحث العلمي ليصل إلى أكثر من أربعة ملايين ريال لدعم 72 بحثاً  وأن عدد الأبحاث المنشورة في المجلات العلمية العالمية المصنفة بلغ 28 بحثاً العام 2010م ليرتفع الرقم في العام 2013م إلى 224 بحثاً منشوراً.
إثر ذلك تم إعلان أسماء المجموعات البحثية الفائزة بالجائزة في دورتها الأولى للعام 1435/1436هـ ، ثم الإعلان عن جائزة الحصول على دعم مالي بأكثر من مليون ريال للبحوث العلمية التي تجاوزت قيمة اجمالي  دعمها  أكثر من 16 مليون ريالاً.
بعدها تم إعلان أسماء الفائزين بجائزة الاستشهاد بالبحوث العلمية التي حققها عدد من أعضاء هيئة التدريس بالجامعة ومراكز الأبحاث في مختلف التخصصات العلمية , فيما جرى تكريم لجان التحكيم واللجان المساندة والمشرفين على الجائزة.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)