جامعة جازان تختتم ورشة عمل في تخطيط المدن الجامعية

جامعة جازان تختتم ورشة عمل في تخطيط المدن الجامعية

التعليم السعودي :اختتمت مؤخرا  فعاليات ورشة العمل التي نفذتها الإدارة العامة للمشاريع بجامعة جازان تحت عنوان ” تخطيط المدن الجامعية “, وذلك بمقر كلية العلوم المدينة الجامعية .
وأوضح المشرف العام على إدارة المشاريع بالجامعة الدكتور محمد بن علي مباركي أن الورشة التي استمرت على مدى ثلاثة أيام، تأتي لدعم أفكار إدارة المشاريع في تبني مشروع تخطيط المدينة الجامعية بشكل متكامل التي تبلغ مساحتها 10 مليون متر مربع على ساحل البحر الأحمر وتطوير مرافق ومباني الحرم الجامعي بأحدث المعايير الدولية في التخطيط بصورة تضمن تميز الجامعة ومنافستها للجامعات العالمية على مستوى مرافقها ومبانيها مما سينعكس إيجابا على تميزها في المستوى التعليمي والأكاديمي والبحثي.
وبين أن الورشة نفذت بمشاركة 12 مكتباً من رواد المكاتب الاستشارية والهندسية السعودية والعالمية, وتناولت عرض التخطيط العمراني والتصاميم الحضرية والتطويرية والمعمارية للمنشآت الحيوية مثل الجامعات والمطارات والمجمعات السكنية الكبيرة.
وأشار المباركي إلى أن تنفيذ مشروع المدينة الجامعية لجامعة جازان يسعى إلى إتاحة جميع السبل من أجل تيسير التنقل داخل الحرم الجامعي وخلق بيئة جاذبة واستثمار الواجهة البحرية للجامعة, وكذلك الممرات المائية والمكتبة المركزية والمدينة الطبية والكليات بمختلف تخصصاتها للجنسين ومراكز الأبحاث المختلفة والمدينة الرياضية والعناصر الأخرى بشكل يضمن تميز الجامعة ومنافستها للجامعات العالمية.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)