جامعة جازان تدشن اليوم العالمي للمضادات الحيوية

جامعة جازان تدشن اليوم العالمي للمضادات الحيوية

التعليم السعودي – واس : دشن معالي رئيس جامعة جازان الدكتور مرعي بن حسين القحطاني اليوم ، فعاليات الأسبوع العالمي للتوعية بالمضادات الحيوية 2020 .
واطلع معاليه على فعاليات الحملة التوعية التي شملت قسم الصيدلية، والمختبر، وقسم مكافحة العدوى، وما يقدمه كل قسم من التثقيف الدوائي حول المضادات الحيوية والآثار الجانبية لها، وأسباب مقاومة المضادات الحيوية وكيفية انتشارها وتطبيق احتياطات مكافحة العدوى والحد من انتشار البكتيريا المقاومة للمضادات الحيوية.
وأوضح المشرف العام على المستشفى الجامعي الدكتور مدني آل عيسى أن إقامة الجامعة للفعالية يأتي في إطار الأسبوع العالمي للتوعية بالمضادات الحيوية 2020 لزيادة الوعي بظاهرة مقاومة مضادات الميكروبات، وفهمها بشكل أفضل، من خلال الاتصال، والتعليم، والتدريب بفاعلية ، مؤكداً أهمية الفعالية في تشجيع الممارسين الصحيين في المنشآت الصحية، والمسؤولين عن وضع السياسات على اعتماد أفضل الممارسات لتجنب استمرار ظهور حالات العدوى المقاومة للأدوية وفقاً لوكالة الأنباء السعودية.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)