جامعة جازان تستضيف اجتماعاً دولياً لحماية طائر “أبو منجل”

جامعة جازان تستضيف اجتماعاً دولياً لحماية طائر “أبو منجل”

التعليم السعودي : استضافت جامعة جازان بالتعاون مع الهيئة السعودية لحماية الحياة الفطرية والمجلس العالمي لحماية الطيور البرية في الشرق الأوسط مؤخراً الاجتماع الأول لمجموعة العمل الدولية الخاصة بحماية طائر أبو منجل الأصلع المهدد بالانقراض وذلك بمقر كلية العلوم بالمدينة الجامعية في مدينة جيزان.
وبحث الاجتماع الذي عقد بمشاركة ممثلين من عدد من المنظمات الدولية والإقليمية منها جمعية حماية طيور الماء المهاجرة الإفريقية الأورواسيوية والجمعية الملكية البريطانية لحماية الطيور وعدد من الجمعيات البيئية في “إسبانيا والنمسا وتركيا والمغرب والجزائر واليمن” التقارير الوطنية لطائر أبو منجل الأصلع ومناقشة خطة العمل الشاملة والخطط الوطنية لحمايته والموافقة بالإجماع على تولي رئاسة الهيئة السعودية لحماية الحياة الفطرية الاجتماع ورئاسة المجموعة للسنوات الثلاث المقبلة.
وتأتي استضافة الجامعة للاجتماع ضمن دورها في الإسهام لدعم الحركة العلمية والبحثية الشراكات العلمية التي أجرتها مع العديد من الجامعات والمؤسسات العلمية بهدف التبادل العلمي والمعرفي.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>