جامعة جازان تشارك بورقة عمل في المعرض والمؤتمر الدولي

جامعة جازان تشارك بورقة عمل في المعرض والمؤتمر الدولي

التعليم السعودي : قدمت جامعة جازان اليوم ورقة عمل بعنوان “جامعة جازان كجسر نحو التحول المعرفي في ضوء رؤية المملكة 2030م”, ضمن أعمال المؤتمر الدولي السابع للتعليم العالي والمعرض المصاحب الذي يقام بمركز الرياض الدولي للمؤتمرات والمعارض بالعاصمة الرياض , بحضور وكيل الجامعة الدكتور عبدالله بن يحيى الحسين ووكيل الجامعة للدرسات والبحث العلمي الدكتور محمد بن حسن أبوراسين وذلك بالقاعة ” ج ” بالمركز .
وتحدثت عضو هيئة التدريس بكلية العلوم والآداب بمحافظة صامطة الدكتورة عائشة بنت علي عريشي في ورقة العمل التي قدمتها في المؤتمر عن مفهوم التحول المعرفي وأهميته في مختلف مجالات التنمية من خلال رؤية الاستراتيجية الوطنية للتحول المعرفي، و مراحل تطور المجتمعات البشرية بدء من مرحلة المجتمع الزراعي وانتهاء بمرحلة المجتمع المعرفي والمراحل التي تمر بها المعرفة من مرحلة التوليد ثم نشر المعرفة وانتهاء بمرحلة توظيف المعرفة.
وأوضحت الدكتورة العريشي في ورقتها أبرز سمات مرحلة التحول المعرفي ودور الجامعات في مجال التحول المعرفي والذي يتمثل في كونها المؤسسة التي يقع على عاتقها تكوين مجتمع المعرفة، ويتمثل دورها كجسور نحو هذا التحول من خلال وظائفها المتمثلة في التعليم والبحث العلمي وخدمة المجتمع.
واختتمت الدكتورة عائشة عريشي ورقة العمل بتوضيح العديد من الإجراءات التي تعمل الجامعة على تبنيها سواء في مجال الطلاب أو البحوث العلمية وكذلك تحسين البيئة التعليمية وفقاً لوكالة الأنباء السعودية.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)