جامعة جازان تشارك في مهرجان ” البن7 “

جامعة جازان تشارك في مهرجان ” البن7 “

التعليم السعودي – واس : تشارك جامعة جازان في مهرجان ” البن ” السابع الذي ينطلق اليوم بمحافظة الداير ، بجناح خاص لتسليط الضوء على أعمال وجهود مركز البحوث والدراسات البيئية بالجامعة وقسم السياحة والآثار .
وأوضح المشرف على مركز البحوث الدكتور زراق بن عيسى الفيفي ، أن المركز يقدم من خلال الجناح ما تم إنجازه من أبحاث بيئية وزراعية ، إضافة إلى مشاركة قسم السياحة والآثار بعرض برامجه وما تحقق في مشروع موسوعة ” آثار جازان ” بعد انطلاق أعمال المسح الميداني.
وأضاف الفيفي ، أن مركز البحوث والدراسات البيئية بجامعة جازان الذي أنشئ عام 1431هـ ، يعد أحد المراكز البحثية المهمة في المملكة ، ويتولى إجراء الأبحاث والدراسات المتعلقة بقضايا البيئة بمنطقة جازان ، وتشجيع إجراء البحوث التطبيقية والتعاون العلمي في مجال مع المراكز البحثية المحلية والعالمية ، لافتاً إلى أن المركز أجرى خلال السنوات الماضية عدداً من الأبحاث المتعلقة بتطوير زراعة البن في مرتفعات منطقة جازان ، بهدف مساعدة المزارعين والجهات ذات الاختصاص في زيادة محصول البن والرفع من جودته وفقاً لوكالة الأنباء السعودية.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)