جامعة جازان تطلق برنامجاً بحثياً لدراسة القضايا الصحية بالمنطقة

جامعة جازان تطلق برنامجاً بحثياً لدراسة القضايا الصحية بالمنطقة

التعليم السعودي :دشن معالي مدير جامعة جازان الدكتور محمد بن علي آل هيازع، بقاعة الاجتماعات الكبرى بالإدارة العليا اليوم البرنامج البحثي لدراسة القضايا الصحية بمنطقة جازان والذي يشرف عليه مركز الأبحاث الطبية بالجامعة .
وبين آل هيازع خلال التدشين أن الجامعة تسعى بخطوات حثيثة للاستجابة لاحتياجات المجتمع المحلي بالمنطقة بشكل خاص والمملكة بشكل عام وتحقيق  رسالة الجامعة التي تؤكد على خدمة المجتمع بطرق التحديات التي تواجهه ودعم التنمية الاقتصادية والاجتماعية، عبر إجراء أبحاث وخلق معارف جديدة تلبي احتياجات منطقة جازان مؤكدا أن منظومة العمل البحثي تُعد أداةً فاعلة وعاملاً رئيساً في تحقيق متطلبات التنمية ولذلك أولت جامعة جازان هذا الجانب رعاية كبيرة .
من جانبه أوضح وكيل الجامعة للدراسات العليا والبحث العلمي الدكتور محمد بن علي ربيع أن مركز الأبحاث الطبية منذ إنشائه يسعى  لإجراء أبحاث طبية تطبيقية عالية الجودة للأمراض المتعلقة بمنطقة جازان خصوصاً والمشاكل الطبية الأخرى عموماً, والمساهمة في وضع الخطط الوقائية والعلاجية لها.
كما بين المشرف على مركز الأبحاث الطبية بجامعة جازان الدكتور أنور بن محمد مكين بأن البرنامج البحثي لدراسة القضايا الصحية بمنطقة جازان يسهم عبر منظومة الخدمات المجتمعية التي تقدمها جامعة جازان في تعزيز صحة الفرد والمجتمع وذلك بتوجيه وتشجيع ودعم الأبحاث في العلوم الطبية والصحية للقضايا ذات الأولوية الملحة بمنطقة جازان.
وبين أن البرنامج  يركز على بحث المشاكل الصحية الآنية وآثارها على الصحة العامة, مثل حوادث وإصابات الطرق وتقييم ممارسات السلامة, وأبحاث جودة الخدمات الصحية وسلامة المرضى ، كما تضم أولويات البرنامج البحثية بعض الأمراض المستوطنة كحمى الضنك والوادي المتصدع ،إضافة إلى الأنيميا المنجلية وسرطان الثدي والأمراض الوراثية وأبحاث الاستكشافات البحثية الحيوية لعلاج الأمراض المزمنة.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)