جامعة جازان تفعل اتفاقية التعاون مع هيئة السياحة

جامعة جازان تفعل اتفاقية التعاون مع هيئة السياحة

التعليم السعودي : ناقش مدير جامعة جازان أ.د. مرعي القحطاني، مع مدير عام الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني م. رستم الكبيسي ظهر أمس، تنفيذ الاتفاقية الموقعة بين الجامعة والهيئة، وذلك للاستفادة من خبرات الجامعة ومنسوبيها في تطوير المنطقة سياحياً.

وتطرق القحطاني، إلى مدى تفعيل الاتفاقية الموقعة بين الجامعة وهيئة السياحة بالمملكة، وذلك من أجل الخروج بمشروعات واقعية يمكن تنفيذها على الأرض وبخاصة في البيئة الجازانية مستلهماً من التراث الوطني المحلي وبعيداً عن المشروعات الخيالية والجامدة، مبيناً أن هناك خطوات مستقبلية ستتبعها الجامعة في سبيل إتاحة الفرصة لطلاب وطالبات الجامعة بإبداع مشروعاتهم من خلال متطلبات المشروعات الواقعية التي تهتم بها هيئة السياحة والآثار في المواقع السياحية والتراثية في المنطقة مثل جزيرة فرسان وموقع العين الحارة وقلعة الدوسرية والعديد من المناطق الأخرى.

وأشار م. الكبيسي، إلى دور مجالس التنمية السياحية بالمناطق في دعم صناعة السياحة في المملكة، والقيادة الرشيدة في هذا البلد تعول على مشروعات ومنجزات هذه المجالس كثيراً، مؤكداً دور الجامعات في دعم التنمية والأمثلة على ذلك كثيرة في مختلف دول العالم، حيث نجد أن نشأة الجامعات يحقق دعماً لقطاع السياحة والاقتصاد وللقطاعات الأخرى، مبيناً أن الجامعات إلى جانب كونها مركز إشعاع فكري ومعرفي فهي أيضاً إشعاع تنموي تقوم على دعم صناعة السياحة، فالجامعات اليوم من أهم الروافد السياحية على مستوى العالم وفقاً لصحيفة الرياض.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)