جامعة جدة تدشِّن مركز ” البيانات الاحتياطي” لتطوير العملية التعليمة بالجامعة

جامعة جدة تدشِّن مركز ” البيانات الاحتياطي” لتطوير العملية التعليمة بالجامعة

مدونة التعليم السعودي – واس : دشَّنت جامعة جدة بالتعاون مع شركة اتحاد اتصالات ” موبايلي ” اليوم ، مركز البيانات الاحتياطي، أحد برامج رؤية الجامعة الحديثة لتطوير العملية التعليمية ورقمنة جميع خدماتها وفقاً لأحدث المعايير العالمية الرقمية.
ويأتي تدشين المركز خلال مشاركة الجامعة في فعاليات مؤتمر LEAP22 التقني الدولي المنعقد بالرياض ، ليضاف إلى مبادرات جامعة جدة للتحول الرقمي؛لتعزيز قدراتها الرقمية، والحفاظ على استمرارية جميع أعمالها.
وأوضح معالي رئيس جامعة جدة الدكتور عدنان بن سالم الحميدان أن الجامعة تهدف إلى تعزيز البنية الرقمية التحتية وتطبيق معايير الجودة العالمية والوطنية لتحقيق مستهدفات رؤية جامعة جدة الجامعة السعودية الحديثة ، وأن تكون جميع الخدمات والمنصات الرقمية في الجامعة مستدامة ومقدمة بكفاءة عالية وآمنة وفقاً لضوابط الأمن السيبراني.
بدوره، أكد الرئيس التنفيذي لقطاع الأعمال في موبايلي المهندس ماجد العتيبي حرص الشركة على توفير مراكز بيانات بأعلى المواصفات العالمية والتي تقدم أفضل التقنيات المتطورة ، لافتا الانتباه إلى أن تشغيل جامعة جدة لمركز البيانات الاحتياطي في موبايلي أعمال يسهم في استمرارية أعمالها، ورفع ودعم جودة العملية التعليمية ومخرجاتها.
الجدير بالذكر أن مركز البيانات الاحتياطي الذي تم تدشينه يرتبط بمركز البيانات الرئيسي للجامعة، ويعمل في حال حدوث أي عطل سواء كان جزئياً أو كاملاً، بحيث يكون مركز البيانات الاحتياطي جاهزاً لتحمُّل العبء وإحالة المستخدم إلى الأنظمة عن طريق الاتصالات الآمنة حسب معايير استمرارية الأعمال العالمية دون انقطاع للخدمة أو فقدان للبيانات.
ويحتوي المركز على جميع الخدمات الرقمية للجامعة، ويعمل بالتزامن مع مركز البيانات الرئيسي وذلك لضمان استمراية الأعمال ، ويأتي كمرحلة متقدمة بعد أن قامت الجامعة بتشغيل مركز البيانات الرئيسي خلال الفترة الماضية وفقاً لخطط التحول الرقمي في الجامعة وفقاً لوكالة الأنباء السعودية.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)