جامعة جدة تطلق الملتقى العلمي الطلابي للابتكار والمشاريع الصغيرة وخدمة المجتمع

جامعة جدة تطلق الملتقى العلمي الطلابي للابتكار والمشاريع الصغيرة وخدمة المجتمع

التعليم السعودي – واس : تطلق جامعة جدة فعاليات الملتقى الطلابي العلمي الثالث لهذا العام تحت شعار (كيف نكون قدوة) يعنى بتنمية وتشجيع الإبداعات والقدرات العلمية والبحثية لدى طلاب وطالبات الجامعة وفق خطة زمنية محددة تشمل العديد من المحاور والمسارات .
وأوضح مدير الجامعة المكلف الدكتور عدنان الحميدان، أن الملتقى يأتي استكمالاً لما لمسته الجامعة من نجاحات ونتائج ايجابية في الملتقيات السابقة ، والموجه للطلاب كونهم يمثلون الأساس والهدف في الجامعة.
واضاف أن الملتقى لهذا العام يأتي تحت شعار (كيف نكون قدوة) ليساهم في تعزيز القيم الأخلاقية ومنهج الاعتدال والوسطية في نفوس الطلاب والطالبات إلى جانب رفع المستوى العلمي لديهم في مجالات الأبحاث العلمية والابتكار في المشاريع الصغيرة وخدمة المجتمع .
من جانبة أكد وكيل الجامغة للدراسات العليا والبحث العلمي الدكتور عبيد آل مظف أن الملتقى يهدف إلى الإثراء البحثي والمعرفي والإبداعي لدى الطلاب والطالبات من خلال محاوره ومساراته المتعددة التي تأتي تحت شعار كيف نكون قدوة .
وأوضح عميد كلية الهندسة رئيس اللجنة التنظيمية للملتقى الدكتور عبدالله بن محفوظ بدروه أن جميع الاستعدادات والترتيبات تتم لانطلاقة الملتقى في النصف الثاني من جمادى الآخرة القادم ، وأنه ينطلق من محورين رئيسيين الأول يتعلق بالأبحاث ويحتوي على ثلاثة مسارات في العلوم الصحية والعلوم الأساسية والهندسية ،ومسار العلوم الانسانية والاجتماعية .
اما المحور الثاني المتعلق بالابتكار والمشاريع الصغيرة وخدمة المجتمع فيتضمن ستة مسارات هي : مسار صناعة الأعمال ، مسار الابتكار ، مسار المشاريع الصغيرة ، مسار الخدمة المجتمعية ، مسار الافلام التوعوية الاجتماعية ، ومسار حلول ورؤى ،مضيفآ أن المسارات السابقة سيصاحبها تنفيذ العديد من الفعاليات المتاحة لجميع طلاب وطالبات الكليات والسنة التحضيرية والمتمثلة في فن الخطابة والرسم التشكيلي والرسم الكاريكتوري والخط العربي والتصوير الضوئي وشرحها والفن الرقمي في حين خصصت العديد من الجوائز للفائزين الأوائل في مسارات الملتقى وفقاً لوكالة الأنباء السعودية.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>