جامعة حائل: إهمال طلبات يوم المهنة دون قصد

جامعة حائل: إهمال طلبات يوم المهنة دون قصد

التعليم السعودي : وثق مقطع فيديو إهمال وتجاهل الشركات والمؤسسات المشاركة في يوم المهنة الذي نظمته جامعة حائل لأعداد كبيرة من السير الشخصية وطلبات توظيف لشبان وشابات، وضمت شهادات ووثائق رسمية قدموها للشركات والمؤسسات.
وكانت جامعة حائل أطلقت مطلع الأسبوع المنصرم فعاليات «أسبوع المهنة وريادة الأعمال» في نسخته الرابعة، بمشاركة 81 شركة تقدم فرصا للتوظيف بالدوام الكلي والجزئي والتدريب، يوم الأحد المقبل في مركز المؤتمرات بالمدينة الجامعية.
ويظهر المقطع الذي تم تصويره في المعرض الذي خصص ليوم المهنة وحوى أكثر من 81 جناحا، تكدس أعداد كبيرة من الطلبات وإهمالا للوثائق الرسمية وعدم المحافظة عليها.
مشاريع شبابية
أكد الناطق الإعلامي بجامعة حائل ياسر الكنعان، أن الجامعة ‏تحرص على تنظيم أيام المهنة بقصد ربط خريجيها بالشركات ذات الاحتياج التي يمكن أن تستقطبهم للعمل، وحرصت الجامعة خلال ‏الفترة الماضية على التنسيق مع عدد كبير من القطاعات والشركات، وكذلك الصناديق الوطنية التي تعمل على تمويل المشاريع الشبابية والريادية بهدف إتاحة الفرصة لطلابها والتعرف على خدمات هذه الشركات والصناديق وآليات التدريب أو التوظيف أو التمويل التي تقدمها تلك المؤسسات ‏والقطاعات المشاركة، وبطبيعة الحال تعريف تلك الجهات بتخصصات الجامعة وكلياتها.

زيارة المعارض
نوه الكنعان إلى أن المتابع لحسابات الجامعة الرسمية على وسائل التواصل الاجتماعي وموقعها الرسمي يمكن أن يلحظ الإقبال الكبير الذي شهده المعرض من طلبة الجامعة وشباب المنطقة، وأثناء إتاحة فرصة زيارة المعرض للطلاب يعمل مندوبو الشركات والقطاعات والمؤسسات لتقديم خدماتهم والفرص الوظيفية المتاحة لديهم، ويبقى دور الجامعة منحصرا في تنظيم وتيسير هذه اللقاءات، في خطوة تقدمها الجامعة رغبة في رفع كفاءة مخرجاتها، وخدمة طلبتها وخريجيها، وفي ظل تعدد الجهات المشاركة، وزيادة عدد المستفيدين والراغبين.. لابد وأن تظهر بعض الملاحظات التي قد تطرأ دون قصد من أحد المشاركين في فرق التنظيم، أو أحد ممثلي الجهات المشاركة، ولا شك أن جامعة حائل حين حرصت على تنظيم هذا الأسبوع وضعت في سلم أولوياتها تحقيق أهدافه ونجاح فعالياته المختلفة، كما أتاحت بعد انتهاء فعاليات المعرض فرصة الدخول لثلاث منصات وطنية إلكترونية لتسويق نماذج السير الذاتية لخريجيها وأبناء المنطقة ممن لم تتح له فرصة التواصل مع كافة الجهات المشاركة، أو تلك التي لم تشارك أيضا وفقاً لصحيفة الوطن.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>