جامعة حائل تبدأ بإنشاء أطول مبنى في المنطقة وإدارة الطرق تبدأ تنفيذ “كوبري الجامعة”

جامعة حائل تبدأ بإنشاء أطول مبنى في المنطقة وإدارة الطرق تبدأ تنفيذ “كوبري الجامعة”

التعليم السعودي :سلمت جامعة حائل مطلع الأسبوع الجاري موقع برج الإدارة العامة للجامعة والعمادات المساندة الذي يعد أطول مبنى في منطقة حائل حيث يتكون من 18 طابقاً ويتجاوز طوله أكثر من 60 متراً لشركتي مقاولات للعمل في تنفيذ المشروع .
وكانت وزارة التعليم العالي قد أرست منافسة إنشاء البرج الإداري لجامعة حائل على الشركتين الفائزتين بمبلغ يتجاوز / 296 / مليون ريال ومدة التنفيذ / 36 / شهراً ويتكون مبنى الإدارة بجامعة حائل من برج يحوي 18 طابقاً يحيط به مبنى قاعدي على ثلاثة أدوار.
من جهة أخرى بدأت إدارة الطرق والنقل بمنطقة حائل أعمالها لتنفيذ ” كوبري الجامعة ” الذي يربط بين المدينة الجامعية ومجمع كليات بقعاء للبنين مروراً بتقاطع صوامع الغلال ليكون بذلك النقطة المحورية الرابطة بين ثلاث أماكن حيوية مكتظة.
وسيعمل الكوبري الجديد على تخفيف الزحام في التقاطع القديم والربط السريع بين المدينة الجامعية ومجمع كليات بقعاء للبنين ليختصر بذلك المسافة التي يقطعها الطلاب يومياً من أجل الوصول لهما ويتوقع أن يتم الانتهاء من كوبري الجامعة الذي تبلغ قيمة تنفيذه /30 / مليون ريال خلال / 24 / شهراً حيث بدأت الشركة المسؤولة بتنفيذ القواعد وعمل التحويلات اللازمة لضمان عدم تعطيل الحركة المرورية من وإلى المنشآت الحيوية القريبة.
من جهته عبر معالي مدير جامعة حائل الدكتور خليل بن إبراهيم البراهيم عن شكره لإدارة الطرق والنقل بمنطقة حائل على التعاون المثمر بين الجامعة والإدارة لإيجاد حلول للمشاكل التي تواجه الطلاب ومنسوبي الجامعة بشكل يومي مثمناً جهود مدير عام إدارة الطرق في منطقة حائل المهندس ابراهيم بن محمد السنتلي وتفاعله المثمر مع الصالح العام للمنطقة.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)