جامعة حائل تحصل على آيزو “إدارة الجودة”

جامعة حائل تحصل على آيزو “إدارة الجودة”

التعليم السعودي : تسلّم معالي مدير جامعة حائل الدكتور خليل بن إبراهيم البراهيم, بمكتبة اليوم الإصدار الجديد من شهادة الآيزو الخاصة بالمعايير الدولية لمواصفات نظم إدارة الجودة 2015/9001 الصادرة من هيئة الاعتماد الألمانية ( TUV SUD ) حتى عام 2020 .
وأوضح معالي مدير الجامعة أن هذه الإنجاز يمثّل ثمرة العمل المتواصل والجهد المبذول من القائمين على عمادة الجودة والتطوير للارتقاء بالوحدات الأكاديمية بالجامعة.
من جهته أفاد عميد الجودة والتطوير الدكتور زيد المهلهل, أن هذا الإنجاز سيعود على الجامعة بجملة من المكتسبات والعوائد منها تطوير مجموعة متكاملة من الوثائق التي تسجل الإجراءات والعمليات وطرق العمل, بالإضافة إلى التمكن من تحقيق المواصفات المطلوبة بأقل تكلفة ورفع مستوى الأداء وتغيير ثقافة الجامعة إلى الأفضل والأسرع والأكفأ مع توافر كوادر بالجامعة مدربين على أساليب المراجعة والتقييم الذاتي .
وأشار الدكتور المهلهل إلى الشراكة مع جهة المنح الألمانية التي بدأت منذ مايو 2016 من خلال تنفيذ دورة تدريبية لإعداد مدربين من مختلف وحدات الجامعة على المراجعة الداخلية لممارسات المواصفة 2015/9001، وتطبيق ومتابعة تنفيذ تلك الممارسات على مختلف الوحدات الإدارية بالجامعة والتقييم الدوري لها من خلال 64 زيارة ميدانية على مستوى شطري الرجال والنساء، وتنوعت الزيارة بين فحص وثائق وزيارات ميدانية لمختلف وحدات الجامعة وعقد اجتماعات مع المستفيدين وفقاً لوكالة الأنباء السعودية.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)