جامعة حائل تحصل على أعلى اعتماد دولي لمؤسسة أكاديمية

جامعة حائل تحصل على أعلى اعتماد دولي لمؤسسة أكاديمية

التعليم السعودي : حصلت جامعة حائل على الاعتماد المؤسسي الدولي الرائد لأربع سنوات قادمة (حتى عام 2022) من الهيئة البريطانية (ASIC) .
وأبان معالي مدير جامعة حائل الدكتور خليل بن ابراهيم البراهيم, أن هذا الاعتماد يصنّف بأنه أعلى اعتماد يمكن أن يمنح لمؤسسة أكاديمية على مستوى العالم, مشيراً إلى أن الهيئة البريطانية بدأت في تحليل الواقع المؤسسي وفقاً للمعايير المعتمدة لديها من خلال إرسال الجامعة للدراسة الذاتية وفق نماذج الهيئة ثم زيارة فريق الاعتماد للجامعة خلال الفترة من ٢٦ فبراير ٢٠١٧ م إلى ٢ مارس ٢٠١٧ م .
وأفاد معالي مدير جامعة حائل أن برنامج الزيارة تنوّع بين عمليات الفحص الوثائقي لجميع الأدلة والشواهد المرتبطة بمعايير الاعتماد المؤسسي, وكذلك القيام بالعديد من الزيارات الميدانية للكليات وبعض العمادات المساندة, بالإضافة إلى زيارة لمشروعات الجامعة المستقبلية مثل المباني الحديثة وإسكان هيئة التدريس والطلاب.
وأكد الدكتور البراهيم أن هذا الإنجاز هو ترجمة للدعم غير المحدود الذي يلقاه قطاع التعليم بوجه عام من القيادة الرشيدة, إضافة إلى حجم العمل في الجامعة الذي توّج بهذا الإنجاز .
يذكر أن شراكة الجامعة مع هيئة الاعتماد البريطانية (ASIC) بدأت مع نهاية شهر أبريل ٢٠١٦م  وفقاً لوكالة الأنباء السعودية.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)