جامعة حائل تختتم برنامج المهارات الرقمية لسوق العمل

جامعة حائل تختتم برنامج المهارات الرقمية لسوق العمل

مدونة التعليم السعودي – واس : اختتمت جامعة حائل فعاليات برنامج خريج رقمي “المهارات الرقمية لسوق العمل” ، وذلك ضمن مبادرة التدريب التحويلي في نسخته الأولى، الذي نظمته الجامعة بالشراكة مع منصة حائل للتدريب الافتراضي .
وأوضحت الجامعة أن البرنامج يأتي ضمن مبادرات الخطة الإستراتيجية للجامعة في سبيل تأهيل وتطوير مهارات وكفاءة الخريجين، في ضوء توجهات واحتياجات سوق العمل، مشيرة إلى أنه تم ترشيح (197) خريجًا وخريجة من (10) كليات للالتحاق بالبرنامج، بحيث أتم البرنامج (105) متدربين ومتدربات، واجتاز متطلبات البرنامج (97) متدربًا ومتدربة من خلال (40) ساعة تدريبية عن بُعد، بمشاركة (13) عضو هيئة تدريس، من خلال منصة حائل للتدريب الافتراضي، خلال المدة من 30 يناير 2022 إلى 16 فبراير 2022.
وبيّنت أن البرنامج التدريبي اشتمل على مهارات (الأمن السيبراني، والإدارة الإلكترونية لقواعد البيانات، والتصميم الرقمي، وريادة الأعمال الرقمية، والتسويق الرقمي، وإدارة السيرة الذاتية الرقمية، ومهارات العمل الرقمي).
يذكر أن مكتب دعم ومتابعة الخريجين (للطلاب والطالبات) بجامعة حائل يقوم بتقديم العديد من البرامج التدريبية، والتنسيق بين خريجي الجامعة والقطاع الخاص، وتوفير فرص التدريب والتوظيف في العديد من القطاعات، وتم توظيف ما يقارب 500 خريج وخريجة في القطاع الخاص خلال المدة الماضية، إضافة إلى إلحاقهم بالعديد من البرامج التأهيلية والتحويلية المنتهية بالتوظيف وفقاً لوكالة الأنباء السعودية.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)