جامعة حائل تدشن أسبوع التغذية العلاجية

جامعة حائل تدشن أسبوع التغذية العلاجية

التعليم السعودي :دشن مدير جامعة حائل الدكتور خليل البراهيم أول من أمس، معرض الأسبوع العلمي لقسم التغذية العلاجية في مجمع الحديقة مول بحائل، تحت شعار “التغذية الصحية أمان الحاضر وضمان المستقبل”، و”مفهوم الوقاية من مشاكل العصر”، ويستهدف فئات المجتمع كافة.
وتضمن المعرض الذي سيستمر 4 أيام، أجهزة للقياسات الجسمية والأنثروبومترية، إضافة إلى قياسات الطول والوزن وتكوين الجسم من الدهون والعضلات، وحساب مؤشر كتلة الجسم وحساب السعرات الحرارية وتوزيع الطعام. كما احتوى المعرض على مجسمات توضح عدداً من أفكار التغذية تبين القيمة الغذائية للأطعمة المختلفة.
وأوضح عميد كلية العلوم الطبية التطبيقية الدكتور إبراهيم الشنقيطي، أن فكرة المعرض تدور حول الخروج والتواصل مع المجتمع لتصحيح الكثير من المفاهيم الخاطئة ونشر الوعي والتثقيف الغذائي الصحي ما بين أفراد المجتمع، وأهمية تخفيف الوزن لاجتناب الكثير من الأمراض فيما يخص اليوم العالمي للسمنة، وكذلك تطبيق عملي للطلاب على ما تمت دراسته خلال السنوات الخمس في كلية العلوم الطبية التطبيقية ونقل الخبرات والعلوم التي اكتسبوها للمجتمع.

 

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)