جامعة حائل تستعد لبرنامج «التحول» بخطة إستراتيجية

جامعة حائل تستعد لبرنامج «التحول» بخطة إستراتيجية

التعليم السعودي – متابعات : أكد مدير جامعة حائل الدكتور خليل البراهيم، أن الجامعة بدأت إجراءات صياغة ووضع خطة إستراتيجية تندمج مع الخطة الإستراتيجية لوزارة التعليم «آفاق»، ومع مسارات رؤية المملكة 2030 والأهداف التعليمية لبرنامج التحول الوطني 2020، وخطة وزارة التعليم الإستراتيجية، ومعايير المركز الوطني للتقويم والاعتماد الأكاديمي.
وأوضح عميد الجودة والتطوير الدكتور زيد الشمري، أثناء رئاسته اجتماع اللجنة التنفيذية لوضع الخطة الإستراتيجية للجامعة، أن الاجتماع ناقش خطة العمل والمراحل الرئيسية لإعداد الخطة الإستراتيجية، وتناول آليات الإعداد والتهيئة من خلال تشكيل فريق العمل واللجان التوجيهية والتنفيذية والنوعية، ونشر ثقافة التخطيط الإستراتيجي لبناء الالتزام للبدء في عملية التخطيط، وإعلان الموجهات التي سيتم على أساسها صياغة الخطة.
وأكد أن اللجنة سيعمل على إعداد خطة طموحة للجامعة تلبي توقعات وتطلعات المجتمع الأكاديمي والمجتمع المحلي، وتسهم في تجسير الفجوة بين المنظومة الجامعية ومتطلبات سوق العمل في المملكة العربية السعودية وفقاً لصحيفة اليوم.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)