جامعة حائل تشارك في ندوة «الملكية الفكرية» في جنيف

جامعة حائل تشارك في ندوة «الملكية الفكرية» في جنيف

التعليم السعودي : تشارك جامعة حائل ممثلة في عميد البحث العلمي الدكتور منيف مهنا الرشيدي في ندوة الملكية الفكرية في مدينة جنيف بسويسرا، التي تنظمها المنظمة العالمية للملكية الفكرية بالتعاون مع منظمة التجارة العالمية.
وتشمل الندوة الأقسام الرئيسة الثلاثة للملكية الفكرية (الملكية الصناعية، الملكية الأدبية، العلامات التجارية) التي تُعنى بحفظ حقوق ما يبتكره فكر الإنسان من أعمال فكر إبداعية مثل الاختراعات والمصنفات الأدبية والفنية والرموز والأسماء والصور والنماذج والرسوم الصناعية والعلامات التجارية.
وأوضح الدكتور الرشيدي أن المشاركة في مثل هذه الندوات مهمة جدا لزيادة الوعي بمدى إسهام الحماية المكفولة لحقوق الملكية الفكرية في دعم النشاط الإبداعي والابتكاري وتشجيع احترام حقوق الملكية الفكرية المملوكة للآخرين وجذب الاستثمارات. خصوصا أن اقتصادنا يمر بمرحلة انتقالية؛ حيث تم إطلاق برنامج التحول الوطني للمساهمة في تحقيق الرؤية الطموحة لحكومة خادم الحرمين الشريفين «رؤية المملكة العربية السعودية 2030»، الذي يحفز الاستثمارات ويدعم الصادرات غير النفطية وعولمة المنشآت المحلية، وأيضا يدعم الاقتصاد المعرفي والابتكار والإنتاجية.
يذكر أن هذه الندوة تستمر لمدة أسبوعين، وهي عبارة عن أنشطة ومحاور متعددة التخصصات، تستهدف المحامين والاقتصاديين وأساتذة الجامعات والباحثين العاملين في مجال الملكية الفكرية من الدول النامية والدول التي تمر اقتصاداتها بمرحلة انتقالية وفقاً لصحيفة الشرق.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)