جامعة حائل تمنح مفصولين فرصة لرفع المعدلات

جامعة حائل تمنح مفصولين فرصة لرفع المعدلات

التعليم السعودي : – عكاظ – تراجعت جامعة حائل عن قرار حرمان عدد من الطلاب والطالبات من المقاعد الجامعية بعد اعطاء الطلاب المفصولين الفرصة لرفع معدلاتهم التراكمية.

جاء ذلك بعد ان انشأ عدد من الطلاب والطالبات الجامعيين المفصولين والذين تم ايقافهم من نظام البانر هشتاق (# طرد_طالبات_جامعة_حائل #جامعة_حائل) وجه مدير جامعة حائل بإعطائهم فرصة رابعة للطلبة المفصولين بسبب الإنذارات الأكاديمية.

وفيما ارجع الطلاب والطالبات الحصول على الانذار إلى غياب دور المرشد والمرشدة الأكاديمية كأحد أسباب تعثر طالبات الجامعة ووقوعهن في فخ الإنذارات الأكاديمية إما لجهلهن بنظام الدراسة أو لعدم قدرتهن على اجتياز الخطة الدراسية في الوقت المحدد لها وهذه الأمور مجتمعة يمكن المرشد والمرشدة توضيحها للطالبة حتى تتجنب التعثر.

فيما ذكرت الطالبات المفصولات بسبب المعدل التراكمي عدم قدرتهن للوصول للقاء مشرفة الكليات وبحث الجوانب المتعلقة في انخفاض معدلاتهن، فيما صدر بيان وضع عبر حساب تويتر الرسمي للجامعة من قبل الاعلام الجامعي انه وجه معالي مدير جامعة حائل الدكتور خليل إبراهيم البراهيم بإعطاء فرصة رابعة للطلاب الموقوفين لإكمال دراسة الفصل الدراسي الحالي.

وكان عدد من الطلبة قد تم إيقافهم في نظام البنر حسب المادة 20 من نظام مجلس التعليم العالي واللوائح والتي تنص على أنه يفصل الطالب اذا حصل على إنذارات متتالية عن المعدل أقل من 1.

وأوضح الدكتور الادهم عميد القبول والتسجيل بجامعة حائل انه على الطلبة الموقوفين اكاديميا مراجعة أقسام الكليات حسب التخصص وذلك لتقديم طلب منحهم فرصة جديدة هذا الفصل.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)