جامعة حائل توقع مذكرة تفاهم وتعاون مع مدينة الأمير محمد بن عبدالعزيز الطبية في سكاكا

جامعة حائل توقع مذكرة تفاهم وتعاون مع مدينة الأمير محمد بن عبدالعزيز الطبية في سكاكا

التعليم السعودي :وقع معالي مدير جامعة حائل الدكتور خليل بن إبراهيم البراهيم بمكتبه أمس مع المدير العام التنفيذي لمدينة الأمير محمد بن عبدالعزيز الطبية في مدينة سكاكا الدكتور نهار بن مزكي العازمي مذكرة تفاهم لتبادل خبرات أعضاء هيئة التدريس بالجامعة والقائمين على المدينة الطبية.
وشملت المذكرة الاتفاق على الأبحاث الطبية و تبادل الخبرات والاستشارات الطبية بالإضافة إلى تدريب بعض خريجي طلاب كلية الطب والكليات الصحية الأخرى بالجامعة وابتعاثهم لإكمال دراستهم في الخارج للعمل في المدينة بعد تشغيلها.
من جهته أوضح المدير العام التنفيذي لمدينة الأمير محمد بن عبدالعزيز الطبية في مدينة سكاكا أن اختيار المدينة الطبية في منطقة الجوف جاء ضمن توجيهات خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز – حفظه الله – بتوفير الرعاية الصحية المتكاملة لأبناء المناطق الشمالية من المملكة , مشيراً إلى أن جغرافية منطقة الجوف في منتصف مناطق حائل وتبوك والحدود الشمالية عزز من اختيارها لتكون مقراً للمدينة.
وأضاف العازمي أن مدينة الأمير محمد بن عبدالعزيز الطبية في مدينة سكاكا تقع على مساحة تزيد عن مليوني متر مربع في مدينة سكاكا وتضم ألف سرير و200 عيادة خارجية ومبنى للإدارة, وسكن للمدينة كما تشمل إضافة للمستشفى الرئيسي مستشفى للعيون وآخر للتأهيل فضلاً عن مراكز الأورام والقلب والعلوم العصبية, مفيداً أن المدينة ركزت على عدد من العناصر أهمها التدريب والإبتعاث والتعليم و الاستقطاب والاختيار و الإسكان والخدمات الاجتماعية و النشاطات الاجتماعية.
وأكد الدكتور نهار بن مزكي العازمي أن المدينة الطبية تسعى لتشغيل أكثر من 150 سريراً, قبل اكتمال المشروع النهائي للمدينة المتوقع في نهاية 2016م مضيفاً أن التسجيل في برنامج “جدير” للتدريب والإبتعاث مستمر على طول العام لإتاحة الفرصة لخريجي البكالوريوس في التخصصات الطبية.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)