جامعة حائل: نقل الطالبات مجاني.. ومعاقبة أي سائق يأخذ مبالغ مالية

جامعة حائل: نقل الطالبات مجاني.. ومعاقبة أي سائق يأخذ مبالغ مالية

التعليم السعودي : أكدت جامعة حائل أن نقل الطالبات متوفر مجاناً، ولا يحق لأي سائق حافلة أخذ مبالغ مالية من المستفيدات، وسيعرض نفسه للمساءلة القانونية والعقاب إذا فعل ذلك.

وكشفت إدارة الإعلام الجامعي، اعتماد آلية خاصة تضمن الحد الأعلى من التشغيل الأمثل للخدمة، تبدأ بتقديم الطالبات الراغبات بالنقل من خلال التسجيل بنموذج في الموقع الإلكتروني، ثم يتم فرزهن حسب المسارات بحكم تفاوت الأعداد من قرية إلى أخرى. وأضافت «إشارة لما يتم تداوله في بعض المواقع الإلكترونية ووسائل التواصل الاجتماعي، حول زيادة عدد الطالبات على سعة الحافلة وعدم توفر العدد الكافي من الحافلاتلنقلهن من قرى أو مراكز معينة، نود التوضيح أن آلية النقل اعتمدت منذ العام الماضي، بحيث تشمل بعض المسارات أكثر من قرية، حتى تكتمل السعة الاستيعابية للحافلة الواحدة، إضافة إلى تحديد نقاط تجمع ثابتة ومحددة في كل قرية، مع التأكيد على عدد من النقاط المهمة، من ضمنها أن الخدمة تستفيد منها من سجلن عبر الموقع الإلكتروني فقط، واللاتي أكملن المتطلبات الخاصة بالتسجيل في حينه». ولفتت إلى أن كل حافلة مسجل لها في النظام رقم خدمة (محدد السعة، وموزع عليه أسماء المستفيدات وأماكن نقاط التجمع) وعن طريق غرفة التحكم تتم متابعة كل الحافلات بنظام الـGPS، فيما ترصد أي مخالفة يمكن أن تحصل بتجاوز عدد المستفيدات للسعة الاستيعابية للحافلة الواحدة، في حال تقدمت إحدى المستفيدات بشكوى برقمها الجامعي على وسائل التواصل المختلفة والمفتوحة للطالبات، بتحديد رقم الحافلة ومسارها ونوع المخالفة وفقاً لصحيفة عكاظ.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)