جامعة حفر الباطن تحصل على الاعتماد الأكاديمي المؤسسي

جامعة حفر الباطن تحصل على الاعتماد الأكاديمي المؤسسي

مدونة التعليم السعودي – متابعات : هنأ رئيس جامعة حفر الباطن الدكتور صالح بن مفلح آل صقر منسوبي الجامعة وطلبتها بحصول الجامعة على الاعتماد المؤسسي من هيئة تقويم التعليم والتدريب، ممثلة بالمركز الوطني للتقويم والاعتماد الأكاديمي (NCAAA)، مبيناً أن هذا الإنجاز يُعد علامة فارقة في تاريخ ومسيرة هذه الجامعة الفتية، وخطوة واثقة في طريق التطور والارتقاء الذي اتبعته الجامعة منذ نشأتها، وهي خطوة واثقة تتلوها خطوات، مؤكداً أن الجامعة ستستفيد من تجربة الاعتماد في الارتقاء بمنظومة العمل المؤسسي بشكل متكامل، منوهاً بأن الاعتماد المؤسسي مهد الطريق نحو بدء الجامعة في الإعداد للاعتماد الأكاديمي للبرامج.

وأوضح آل صقر أن الجامعة تهدف من خلال حصولها على الاعتماد المؤسسي ومن ثم الاعتماد البرامجي إلى تجويد مخرجات برامجها الأكاديمية، وزيادة القدرة التنافسية لخريج الجامعة في سوق العمل، والمساهمة بشكل أكبر في التنمية. وتسعى الجامعة بأن تكون جميع برامجها معتمدة أكاديمياً قبل نهاية عام 2025م؛ والذي ستنطلق منه الجامعة نحو تحقيق الكثير من المستهدفات، ويأتي في مقدمتها تمكين طلاب وطالبات الجامعة من الحصول على فرصة تعليمية متنوعة وثرية في بيئة جامعية جاذبة.

وبين الدكتور آل صقر أن الحصول على الاعتماد المؤسسي هو ثمرة جهود وتعاون جميع وحدات وإدارات الجامعة الأكاديمية والإدارية ومنسوبيها؛ والتي بُذلت في سبيل تطوير الأداء المؤسسي للجامعة وفق أفضل معايير الجودة والتميز.

وأوضح سعادة رئيس جامعة حفر الباطن الدكتور صالح بن مفلح آل صقر أن تحقيق هذا الإنجاز يأتي نتيجة للتوجيهات الكريمة والدعم السخي من لدن حكومة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، وسمو ولي عهده الأمين الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز – حفظهما الله – ومتابعة وتوجيه صاحب السمو الملكي أمير المنطقة وسمو نائبه، ودعم ومتابعة وإشراف من معالي وزير التعليم د. حمد آل الشيخ ومعالي نائبه للجامعات والبحث والابتكار لكل ما من شأنه تجويد وتطوير المنظومة التعليمية في الجامعة بما يحقق أهداف الجامعة الاستراتيجية وتطلعات القيادة الرشيدة أيدها الله، وحرص ومتابعة صاحب السمو الأمير منصور بن محمد بن سعد آل سعود محافظ محافظة حفر الباطن الدائمة ودعم سموه وتحفيزه وفقاً لصحيفة المدينة.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)