جامعة حفر الباطن تقيم ورشة عمل بعنوان “الثروة الحيوانية بالمملكة”

جامعة حفر الباطن تقيم ورشة عمل بعنوان “الثروة الحيوانية بالمملكة”

مدونة التعليم السعودي – واس : شهد صاحب السمو الأمير منصور بن محمد بن سعد محافظ حفر الباطن أمس، ورشة العمل التي نظمتها جامعة حفر الباطن بعنوان “الثروة الحيوانية في المملكة العربية السعودية: آفاق أكاديمية وأمن غذائي مستدام”، بحضور 60 مشاركًا يمثلون عددًا من الجامعات والجهات ذات العلاقة.
وتناولت الجلسات سبل تحقيق الأمن الغذائي في المملكة العربية السعودية، ودور وأهمية قطاع الثروة الحيوانية في الأمن الغذائي وانعكاس ذلك في توجهات التعليم والبحث والابتكار في المملكة، وأبرز البرامج الأكاديمية في الجامعات المحلية ومشاركة القطاع الخاص، والبرامج الأكاديمية في كليات الطب البيطري وعلوم الزراعة في الجامعات السعودية، وكلية الطب البيطري في جامعة الملك فيصل، وكلية علوم الأغذية والزراعة في جامعة الملك سعود.
وتخلل الورشة توقيع مذكرة تعاون بين جامعة حفر الباطن ووزارة البيئة والمياه والزراعة، تهدف إلى تقديم الخدمات في مجالات التعليم والتدريب والبحث العلمي وخدمة المجتمع والاستفادة من الإمكانيات المادية والبشرية التي تخدم مجالات عمل الطرفين.
واختتمت الورشة بعدة توصيات أبرزها تأكيد المشاركين على أهمية دور قطاع الثروة الحيوانية في تحقيق الأمن الغذائي وأهداف التنمية المستدامة في المملكة، وأهمية تطوير البرامج الأكاديمية في الثروة الحيوانية بناء على تحليل الوضع الحالي للقطاع ودراسة مستفيضة لسوق العمل، وأن تكون تلك البرامج قائمة على الابتكار وتستفيد من التطورات التقنية الهائلة في مجال الثروة الحيوانية، وأن تكون مرنة تستجيب للتغيرات المتتابعة في سوق العمل، مع ضرورة إشراك ذوي العلاقة عند إعدادها لضمان تمتع الخريج بالمهارات والمعارف المطلوبة وتجهيز البنية التحتية قبل الشروع في طرح البرامج الأكاديمية لضمان جودة المخرجات.
كما أوصت بضرورة تفعيل مذكرة التفاهم المتفق عليها بين الجامعة والوزارة وأهمية برامج الطب البيطري وتأهيل مختصين في ظل الاحتياج القائم في سوق العمل وضرورة التهيئة الملائمة من جهة الكوادر البشرية والمنشآت التعليمية وفقاً لوكالة الأنباء السعودية.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)