جامعة دار الحكمة تستضيف ملتقى «نتعلم من الفشل»

جامعة دار الحكمة تستضيف ملتقى «نتعلم من الفشل»

التعليم السعودي : نظمت لجنة شباب الأعمال بغرفة تجارة جدة بالتعاون مع مؤسسة صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان الخيرية “مسك” وجامعة دار الحكمة ملتقى بعنوان “نتعلم من الفشل” وخلال الملتقى الذي تعدى الحضور فيه 1000 من المهتمين بالتعلم من الملتقى الذي خلاله تمّ عرض أبرز تجارب الفشل التي واجهها العديد من أصحاب الأعمال، وعرّفوا بأفضل الوسائل العملية التي اتبعوها للتعامل مع الخسائر والنكسات، بمشاركة عدد من الخبراء، ورواد الأعمال والشباب والشابات الطامحين  لبدء مشروعات صغيرة ومتوسطة.

وقد علّق المهندس محمد صويلح، رئيس لجنة شباب الأعمال بغرفة جدة حول الملتقى قائلا: “يعدُّ الملتقى الأول من نوعه بحيث عرض بعض التجارب بهدف استخلاص الدروس والعبر منها، وقد أثبتت العديد من الدراسات  أن السبب الرئيسي لفشل المشروعات الصغيرة ليس بسبب نقص العمالة، أو عدم توّفر رأس المال، أو عدم دقة دراسات الجدوى لكن بسبب الخوف من الفشل، الأمر الذي يتسبب في الخروج مبكراً من السوق عند التعرض لأول عثرة، ومن هنا جاءت مبادرة لجنة شباب الأعمال لتنظيم ملتقى علمي للتعلم من الفشل، وذلك بهدف كسر حاجز الخوف من الفشل داخل مجتمعنا، واستعراض بعض التجارب للتعلم والاستفادة منها وعدم تكرار أخطاء الآخرين.

وقالت د. سناء عسكول، عميدة شؤون الطالبات في جامعة دار الحكمة “لا يوجد إبداع أو ابتكار دون فشل، فمن يسعى أن يكون خلاقا ومبتكرا، لا بدّ أن يواجه الفشل في العديد من محطات حياته، لكن يجب ألا يشكل الفشل أي مشكلة أو عائق، وهذه هي الرسالة الرئيسية لهذا   الملتقى المميّز” وفقاً لصحيفة الرياض.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)