جامعة روبرت موريس تكرّم طالباً سعودياً لنشره ثقافة التسامح

جامعة روبرت موريس تكرّم طالباً سعودياً لنشره ثقافة التسامح

التعليم السعودي : كرّمت جامعة روبرت موريس الأميركية الطالب السعودي خالد القحيص الشمري ضمن افضل خمسة عشر طالبا مؤثرين بأعمالهم القيادية على مستوى الجامعة والمجتمع الأميركي.

الطالب الشمري قال:أتى هذا التكريم بدعوة خاصة من رئيس الجامعة بناء على العديد من الأعمال التي كنت اهدف لها إيمانا بأنني سأستطيع يوماً أن أرسم في اذهان المجتمع الغربي أجمل صورة للإنسان السعودي العربي المسلم المتسامح مع الآخرين، وذلك ليس فقط من خلال الدراسة الأكاديمية بل بالانخراط بمجتمعهم وإعطائهم الصورة الحقيقية الجميلة عن الإسلام والإنسان العربي بشكل عام.

واضاف: قدمت ما يزيد على ٢٥٠ عملا تطوعيا في مختلف المجالات الاجتماعية، الثقافية، الدينية منذ بداية الأشهر الأولى في دراستي بجامعة روبرت موريس وذلك من خلال عملي كموجه أكاديمي للطلبة، ومسؤول ثقافي في النادي السعودي ثم رئيس للنادي السعودي بجامعة روبرت موريس والذي حصل على المركز الأول بين اكثر من مئة منظمة طلابية.

حرصت أن أقوي علاقاتي مع الإدارة العليا بالجامعة حتى تصلهم الأعمال بشكل مستمر ولامست ادارة الجامعة هذه التغيرات ما أسهمت في تقوية علاقتي معهم واستشارتنا في أكثر المواضيع التي تهم الطلبة السعوديين والمشكلات الأكاديمية والعنصرية التي تواجههم والعمل كحلقة وصل مباشرة بين ادارة الجامعة، والطلبة السعوديين والملحقية الثقافية في اميركا حتى تغير الكثير من الأمور إلى الغاية المرجوة.

تشرفت في الفصل الماضي بدعوتي من ادارة الجامعة لحضور مؤتمر يقام في وسط مدينة بتسبيرغ لمدة ثلاثة ايام لإيجاد حلول للمشكلات العنصرية الموجودة في الولايات المتحدة بحضور رؤساء جامعات وشخصيات مؤثرة في المجتمع بحسب صحيفة الرياض.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)