جامعة سطام توقع اتفاقية شراكة مع جمعية الإعاقة السمعية

جامعة سطام توقع اتفاقية شراكة مع جمعية الإعاقة السمعية

التعليم السعودي – متابعات : وقعت كلية التربية بجامعة الأمير سطام بن عبدالعزيز في الخرج، اتفاقية شراكة إستراتيجية مع الجمعية السعودية للإعاقة السمعية “سمعية”.

ومثل الجامعة في توقيع المذكرة عميد كلية التربية بالخرج د. عبدالرحمن بن عبيد الرفدي، وعن “سمعية” رئيس مجلس إدارة الجمعية علي بن محمد الحلافي، وذلك في مقر سمعية بالرياض.

وتهدف الاتفاقية إلى تعزيز التعاون والاستفادة من إمكانات قسم التربية الخاصة في مجال الدراسات والبحوث والخدمات الاستشارية والتدريبية والتأهيلية والتعليمية للأشخاص الصم وضعاف السمع، ولمن يعمل على رعايتهم وتعليمهم وتدريبهم وتأهيلهم، وشملت مجالات التعاون التدريب على لغة الإشارة والترجمة بلغة الإشارة، حيث تعدّ جامعة الأمير سطام بن عبد العزيز أولى الجامعات السعودية في طرح مقرر لغة الإشارة السعودية كمقرر اختياري متاح لجميع طلاب الجامعة وطالباتها، كما أطلقت مؤخراً دبلومًا نوعيًا في الترجمة بلغة الإشارة، وهو مصنف من وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية وفقاً لصحيفة الرياض.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)