جامعة سلطان تستقبل باحثين في برنامج «فلبرايت» العالمي

جامعة سلطان تستقبل باحثين في برنامج «فلبرايت» العالمي

التعليم السعودي : وافق مجلس أمناء جامعة الأمير سلطان برئاسة صاحب السمو الأمير د. عبدالعزيز بن محمد بن عياف على استضافة الجامعة لباحثين زائرين (Fulbright Scholars) وأخصائيين (Fulbright Specialists) من برنامج فلبرايت العالمي بهدف استمرار التطوير ورفع مستوى الكفاءة والجودة لبرامج الجامعة، حيث وقع الاختيار على مجموعة من الأكاديميين المميزين بالجامعات الأمريكية كباحثين زائرين وأخصائيين بالجامعة لفترات تمتد من ستة أسابيع إلى سنة كاملة.

جاء ذلك خلال الاجتماع الذي عقده المجلس الأربعاء الماضي ضمن اجتماعاته الدورية الهادفة إلى متابعة سير العمل في الجامعة، وتبادل الرأي حول المستجدات، واتخاذ ما يلزم من قرارات بشأنها.

كما وافق المجلس أيضا على طلب رابطة المحامين الأمريكيين (ABA) استضافة الجامعة لورشة حول التقنيات المتقدمة لتعليم وتعلم القانون ستقام على مدى ثلاثة أيام خلال الفترة من 12-14 يناير 2016.

وقد كان اختيار الجامعة لاستضافة الورشة أحد نتائج زيارة وفد من الرابطة برئاسة رئيسها المحامي Paul Simonett لجامعة الأمير سلطان، وهي الزيارة التي تمت بطلب من الرابطة الأمريكية لأجل التعرف عن قرب على برنامج القانون بالجامعة بناءً على السمعة التي اكتسبها البرنامج، خاصة بعد حصول خمس من خريجات القسم على الماجستير من أعرق الجامعات الأمريكية مثل هارفارد وكولومبيا وديوك، واجتيازهن امتحان مزاولة مهنة المحاماة في مدينة نيويورك المعروف ب(BAR EXAM) بحسب صحيفة المدينة.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)