جامعة سلمان تجري تجربة الامتحان بنظام البلاك بورد

جامعة سلمان تجري تجربة الامتحان بنظام البلاك بورد

التعليم السعودي :تنزيل (4)أجرت العلوم والدراسات الإنسانية بجامعة سلمان بن عبدالعزيز تجربة امتحان بنظام البلاك بورد بالتعاون مع عمادة تقنية المعلومات، وذلك إيماناً من الكلية بأهمية تطبيق التقنية الحديثة في التعليم الجامعي، فقد تم تطبيق أول تجربة أداء امتحان الكترونياً لطلاب مقرر الأحياء العامة باستخدام نظام البلاك بورد.

صرح بذلك رئيس قسم الأحياء بالكلية والمشرف على التجربة الدكتور محمد بن بطاح الشمري وقال بانه تم إجراء امتحان الطلاب الكترونياً باستخدام أجهزة الحاسب الآلي في معامل الكلية كما اجرى عينة من الطلاب الامتحان باستخدام أجهزة الهواتف الذكية.

وابدى الطلاب استحسانهم لهذه التجربة وذلك لسهولة استخدام النّظام وانسيابيته ووضوح الصور المستخدمة في اسئلة الاختبار.

وأشار الدكتور الشمري إلى أن الجامعة قد وفرت العديد من الدورات التدريبية لتطبيق هذا النظام بهدف استفادة أعضاء هيئة التدريس من هذه التقنية بذلك تعتبر رائدة على مستوى الجامعات الناشئة.

الجدير بالذكر أن استخدام نظام البلاك بورد- Blackboard له مميزات عديدة منها: تسهيل وصول الطلاب والطالبات إلى المادة العلمية والروابط ذات العلاقة في أي وقت ومن أي مكان عن طريق الشبكة العنكبوتية وتسهيل إلقاء المحاضرات ومتابعة الطلاب والطالبات الكترونياً وتقديم النشاط العلمي من الطلاب والطالبات وتقليل الاحتياج إلى التعامل الورقي.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)