جامعة سلمان تدعم 94 بحثًا بأكثر من 5 ملايين ريال

جامعة سلمان تدعم 94 بحثًا بأكثر من 5 ملايين ريال

التعليم السعودي :دعمت جامعة سلمان بن عبدالعزيز بمحافظة الخرج 94 بحثًا علميًا خلال العام الجامعي 1434 / 1435 هـ بقيمة تجاوزت خمسة ملايين ريال عبر برامج الدعم النوعية التي طرحتها عمادة البحث العلمي بالجامعة مؤخرًا .
وأوضح معالي مدير الجامعة الدكتور عبدالرحمن بن محمد العاصمي, أنه جرى دعم هذه البحوث بعد فرزها من قِبل ثلاث لجان مختصة للتأكد من استيفاءها شروط وضوابط الدعم العلمي، وإخضاعها للفحص بواسطة برنامج الاقتباس للتأكد من أصالة الأبحاث، ومعرفة نسبة الاقتباسات غير الصحيحة من خلال مقارنتها مع ما يقابلها في قاعدة بيانات إلكترونية عالمية دقيقة جداً، وإرسالها لمحكمين متخصصين من خارج الجامعة.
وأبان أن الجامعة أقرت ضمن هذه الميزانية، دعم 66 بحثًا تمثل الدفعة الأولى من الأبحاث المقبولة ببرنامج دعم البحوث التخصّصية، و16 بحثًا ضمن برنامج دعم أعضاء هيئة التدريس الجدد، و8 بحوث متعلقة بقضايا التعليم والشباب والأسرة والاقتصاد والمجتمع والصحة، والاتجاهات والقضايا الفكرية المعاصرة وتأثيراتها، علاوة على أربعة بحوث خاصة ببرنامج دعم الشراكة العالمية.
وأفاد الدكتور العاصمي أنه سيتم الإعلان قريباً عن الدفعة الثانية للبحوث المقبولة تحت برنامج دعم البحوث التخصصية، وكذلك عن الوحدات البحثية الداعمة للاقتصاد المعرفي، كما سيتم فتح باب استقبال البحوث ضمن برنامجي دعم أبحاث أعضاء هيئة التدريس الجدد، وبرنامج دعم البحوث بالشراكة العالمية.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)