جامعة شقراء توقع اتفاقيتي تعاون مشترك مع المركز الوطني للقياس

جامعة شقراء توقع اتفاقيتي تعاون مشترك مع المركز الوطني للقياس

مدونة التعليم السعودي – واس : أبرمت جامعة شقراء اتفاقيتي تفاهم مع هيئة تقويم التعليم ممثلةً في المركز الوطني للقياس والمركز الوطني للتقويم والاعتماد الأكاديمي، حيث مثّل فيها جامعة شقراء وكيل الجامعة للتطوير والجودة الدكتور منصور بن سعيد المالكي، فيما مثل مركز الوطني للقياس مديره التنفيذي الدكتور عبدالله بن علي القاطعي.
وتهدف الاتفاقيتان إلى تقدم خدمات الهيئة ممثلةً في مركز قياس ومركز اعتماد للمستفيدين من برامج الجامعة الأكاديمية, والعمل على تنمية مهارات الخريجين، وسبل تطوير اختبارات التسريع ونهاية البرنامج الأكاديمي (Exit Exams), واختبار القدرة المعرفية، بالإضافة إلى تقديم الدعم الفني للربط بين الاختبارات المعرفية والبرامج الأكاديمية، التي سيعود نفعها بمشيئة الله والاستفادة على تطوير وتأهيل برامج جامعة شقراء الأكاديمية.
كما تهدف الجامعة إلى إجراء دراسة تقويمية وفقًا لاختصاص المركز الوطني للتقويم والاعتماد الأكاديمي، وبناءً على المعايير والضوابط المعتمدة لديه للبرامج الأكاديمية في الجامعة وفقًا للضوابط المقررة والمتفق عليها بين الطرفين.
وتشمل الاتفاقية تنفيذ دراسة تقويمية لمختلف التخصصات المتاحة بجامعة شقراء لمرحلة البكالوريوس وتضم التخصصات العلمية والهندسية والصحية والإدارية، ومرحلة الماجستير التي تضم: “مناهج وطرق التدريس العامة، الأمن السيبراني والضمان، علم البيانات والذكاء الاصطناعي، القيادة التربوية، أصول التربية، المختبرات الطبية الإكلينيكية، والفيزياء والرياضيات وإدارة الأعمال” وفقاً لوكالة الأنباء السعودية.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)