جامعة شقراء تُنظم “يوم البحث العلمي الأول”

جامعة شقراء تُنظم “يوم البحث العلمي الأول”

مدونة التعليم السعودي – واس : نظّمت جامعة شقراء ممثلة بعمادة البحث العلمي يوم أمس، “يوم البحث العلمي الأول” برعاية رئيس الجامعة وبحضور الوكلاء وعمداء الكليات والعمادات المساندة وعدد من أعضاء هيئة التدريس والموظفين.
وتضمنت فعاليات هذا اليوم استعراضًا لأهم المنجزات البحثية وإطلاق حزمة من البرامج والمبادرات التي تدعم استمرارية التميز العلمي وتدشين نشرة العمادة الدورية ومعرض للملصقات العلمية بالجامعة.
وأكد رئيس جامعة شقراء الدكتور علي بن محمد السيف، أن الجامعة تسعى بكل جهدها لأن تكون جامعة رائدة بحثيًا من خلال دعمها لكافة عناصر البحث العلمي، سواء من خلال دعم الباحث أو المجموعات البحثية أو دعم البيئة البحثية من خلال تجهيز المختبرات والمعامل وتوفير كافة مستلزماتها البحثية.
من جانبه بين عميد عمادة البحث العلمي الدكتور محمد الرعوجي أن العمادة أطلقت ثلاثة برامج نوعية وهي: برنامج دعم النشر المفتوح ويسعى إلى رفع تصنيف الجامعة عالميًا، إضافة إلى برنامج دعم النشر عالي الجودة والذي يقدم مكافآت مالية حسب جودة الورقة البحثية وتصنيفها إلى أربعة مستويات من حيث حجم الدعم، وكذلك برنامج دعم الباحث المبتعث والذي يعنى بدعم أبحاث مبتعثي الجامعة في مختلف التخصصات ويعمل على تحقيق معايير وزارة التعليم.
يُذكر أن الجامعة سجّلت خلال الأعوام الستة الماضية أكثر من 1600 بحث علمي في الهندسة والتكنولوجيا وعلوم الفيزياء والحياة والعلوم السريرية والصحة وفقاً لوكالة الأنباء السعودية.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)